-

رياضة

تاريخ النشر - 17-05-2019 10:35 AM     عدد المشاهدات 429    | عدد التعليقات 0

ريال مدريد يتفوق على أندية أوروبا والعالم تجارياً

الهاشمية نيوز - أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أن قيمة العلامة التجارية وصلت إلى مليار و646 مليون يورو، بزيادة 27% عن العام الماضي، ما يجعل الفريق يتصدر القائمة العالمية لأندية كرة القدم متقدما على مانشستر يونايتد الذي بلغت قيمة علامته التجارية مليارا و472 مليون يورو، يليه برشلونة الإسباني بالمركز الثالث بمليار و3939 مليون يورو.

وحل بايرن ميونخ الألماني رابعا بمليار و314 مليون يورو، ثم مانشستر سيتي بمليار و255 مليون يورو، ويكمل نادي ليفربول أندية المليار بحلوله سادسا في الترتيب العالمي بمليار و191 مليون يورو.

وتضم قائمة العشرة الكبار أيضا أربعة أندية سجلت قيمة علامتها التجارية أقل من مليار يورو وهي تشيلسي (968 مليون يورو)، وباريس سان جيرمان (914 مليونا)، وآرسنال (885 مليونا)، وتوتنام (758 مليونا).

وقامت شركة "Brand Finance" بدراسة قيمة العلامة التجارية، وتتخذ الشركة من لندن مقرا لها والتي ضم تقريرها 50 من الأندية، تم تصنيفها للموسم المنقضي والمثير أن الأندية الستة الأوائل في القائمة تمثل قيمتها التجارية لعلاماتها ما يصل إلى 40% من قيمة الأندية الخمسين مجتمعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :