-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 17-05-2019 05:08 AM     عدد المشاهدات 1045    | عدد التعليقات 0

إلى مدير الأمن العام ( اعلام مديرية الأمن العام يستفز المواطنين)

الهاشمية نيوز - على الرغم من أهمية الناطق الإعلامي في تقديم المعلومة الصحيحة لوسائل الإعلام، والتواصل معها، وتوعية الجمهور، وتعزيز قيم الشراكة الوطنية المسؤولة في التصدي للشائعات، إلاّ أن الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام لم يستكمل اركان مهمته حسب متابعين ؛ كما انه لم يستطع أن يتخلص من معضلتين رئيستين أبقته في دائرة ضيقة، وأثرّت بشكل فاعل في قناعةالمواطنين .

الأولى: تكمن في استغلال الناطق الإعلامي بأسم مديرية الأمن العام للظهور؛ بهدف تلميع الجهة التي ينتمي إليها ومسؤوليها، والثانية: محاولة رفع المسؤولية عن مؤسسته الأمنية ، إلى جانب تقديم تصريحات وتقارير معلّبة لا تخرج في أغلب الأحيان عن هذا السياق، بل تحاول أحياناً إضعاف قيمة المعلومة.
يطالعنا اعلام الأمن العام كل صباح ومساء باخبار الجريمة بكافة انواعها قتل تجارة مخدرات وغيرها من العناوين التي يلهث الناطق الإعلامي وراء وسائل الإعلام لنشرها .
إلا يعلم اعلام الأمن العام والقائمين عليه بأن تلك العناوين تؤثر سلبا على مجتمع يحاول قدى الامكان التماسك في ظروف سياسية واقتصادية معقدة؛
ما الفائدة التي يجنيها المجتمع من نشر اخبار القتل والجريمة بكافة انواعها سواء ان الاستعراض الاعلامي وحب الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الإطار على ان الناطق الاعلامي ان يتنبه الى ان دور الناطق الإعلامي والمتحدث باسم مديرية الامن العام ان يتمتع بالمصداقية والشفافية.

أن الناطق االاعلامي في اي مؤسسة يجب ان يتمتع بمواصفات خاصة بالاضافة الى ان يمتلك رصيد من الثقافة وادبيات الممارسة الاعلامية المهنية


بالاضافة الى ان الناطق الاعلامي يجب أن يحظى بقبول لدى المجتمع بشخصيته وأسلوبه واختياره اللغة والمفردات، فيجب اختياره بعناية وتأهيله وتطويره قبل أن يُمثّل الجهاز الامني .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :