-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 13-05-2019 10:24 AM     عدد المشاهدات 401    | عدد التعليقات 0

هنديان يتصدران قائمة أغنياء بريطانيا

الهاشمية نيوز - تصدر شقيقان من أصل هندي يرئسان مجموعة "هندوجا" التي مقرها في لندن، مرة جديدة قائمة أغنى أغنياء بريطانيا بحسب تصنيف صحيفة "صنداي تايمز".

وتبلغ ثروة سري وغوبي هندوجا 22 مليار جنيه استرليني (25,5 مليار دولار) أي بزيادة قدرها 1,4 مليار دولار عن 2018 على ما جاء في الصحيفة.

ولد الشقيقان في الهند وسبق لهما أن تصدرا في 2014 و2017 التصنيف الذي يضم أغنى ألف شخص في بريطانيا.

وقد أتى وراءهما مباشرة ديفيد وسايمن روبن الناشطان في مجال العقارات والانترنت مع 18,7 مليار جنيه.

وتلاهما جيم راتكليف صاحب شركة "إينيوس" للبتروكيميائيات الذي كان متصدرا العام الماضي. فقد تراجعت ثروته 2,9 مليار جنيه مقارنة بالعام 2018 لتستقر على 18,15 مليارا.

وضمت القائمة هذه المرة 151 من أصحاب المليارات بالجنيه الاسترليني يبلغ مجموعة ثرواتهم 525 مليارا أي أكثر بنسبة 9,2 % عن العام السابق.

وحل في المرتبة الخامسة المخترع البريطاني جيمس دايسن الذي كشف قبل فترة قصيرة عن سيارة كهربائية مقبلة، مع 12,6 مليار جنيه.

وبقيت ثروة الملكة إليزابيث الثانية الخاصة غير المرتبطة بالعرش، مستقرة على 370 مليون جنيه ما جعلها تحتل المرتبة 356 في التصنيف.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :