-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 09-05-2019 11:40 AM     عدد المشاهدات 414    | عدد التعليقات 0

التلفزيون الأردني يعتذر عن خطأ الخارطة

الهاشمية نيوز - اثار عرض التلفزيون الأردني الرسمي صورةً لخارطة الدول العربية، تضمنت الإشارة الى خارطة سلطنة عمان باسم دولة الإمارات، انتقادات المغرّدين العُمانيين.كما تضمنت الخارطة وضع العراق مكان سوريا.

واعتبر مغرّدون أن الخارطة التي بثها التلفزيون الأردني، مغلوطة وليست مقصودة، بدليل أن حذف اسم سلطنة عمان عن خارطتها والإشارة إليها بأنها الإمارات لم يكن هو الخطأ الوحيد، بحث تم استبدال العراق بسوريا.
وقال أحد المغرّدين: “اللي حاطط اسماء على الخريطة له احتمالان لا ثالث لهما اما انه لم يدرس الجغرافيا او كان فاشلا فيها {لان خابص الخريطة}”.
من جهته طالب ‏‏الكاتب الاردني وأستاذ الاتصال الجماهيري بجامعة البترا محمد نجيب الصرايرة، الحكومة الأردنية بالاعتذار للأشقاء في سلطنة عمان ومحاسبة المعنيين في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون على هذا الفعل “الأرعن”.كما وصفه.
الى ذلك قدمت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية اعتذارها عن الخطأ الذي ورد بأسماء الدول الشقيقة العراق، سوريا وسلطنة عمان في الخارطة التي تم استخدامها في أحد البرامج التلفزيونية.
وأكدت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في بيان نشرته بصفحتها في “فيسبوك”، الخميس، التزامها بالمعايير والقيم المهنية التي رسختها عبر مسيرتها الطويلة في العمل الإعلامي المسؤول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :