-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 07-05-2019 12:22 PM     عدد المشاهدات 2033    | عدد التعليقات 0

المستهلك تدعو الأردنيين لمقاطعة شراء السلع المرتفعة أسعارها

الهاشمية نيوز - دعت حماية المستهلك المشترين الى قراءة كافة المعلومات والبيانات المدونة على عبوات السلع خاصة محتويات وتاريخ التصنيع والإنتهاء والوزن الصافي وبلد المنشأ إذ أن كل هذه المعلومات هامة في اختيار المنتج المناسب .

وقال د. محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك أن قراءة بطاقة البيان ومعرفة محتوياتها سيساعد المشترين على اختيار القرار السليم لشراء الاغذية المناسبة التي سيتناولنها من حيث إحتوائها على العناصر الغذائية التي تتماشئ مع الوضع الصحي لهم. ذلك أن بطاقة البيان لسلعة غذائية تشمل العديد من العناصر الغذائية مثل نسب الدهون والكوليسترول والصدوديوم والكربوهيدرات والسكر والألياف وغيرها من العناصر الأخرى

كما طالب د. عبيدات المستهلكين التأكد من أن السعر الموجود على السلعة مناسب ويتماشئ مع قدراتهم الشرائية، وأن السعر المثبت على السلع المعروضة هو نفس السعر لما هو موجود عند الصندوق أو الكاشير ذلك أن بعض التجار يلجأون الى التلاعب في الأسعار حيث تكون الأسعار المعلنة للشراء أقل من أسعارها عند الدفع.

كما ناشد د. عبيدات المستهلكين وخاصة ربات البيوت الى الابتعاد عن شراء السلع المرتفعة أسعارها ومقاطعة شرائها لإجبار المحتكرين الى تخفيض أسعارها والبحث عن سلع بديلة لها تكون أسعارها أقل وتؤدي نفس الغرض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :