-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 25-04-2019 03:48 PM     عدد المشاهدات 1998    | عدد التعليقات 0

صحة جرش تحتفل باليوم العالمي للتطعيم

الهاشمية نيوز - نظمت مديرية الشؤون الصحية في محافظة جرش اليوم احتفالا بمناسبة الاسبوع العالمي للتطعيم بعنوان اللقاحات تحقق الغرض منها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اليونسف ومدرستي الخنساء، وظهر السرو للبنات ولجنة مجتمع القادسية

مدير الصحة الدكتور احمد القادري راعي الحفل اكد ان برنامج التحصين الموسع من التدخلات الصحية الفعالة ساهم في انقاذ أرواح الملايين، والحد من انتشار الأمراض المعدية وخاصة لدى الأطفال، ما يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

واشار الدكتور القادري الى ان الأسبوع العالمي للتطعيم ياتي انسجاماً مع خطة العمل العالمية الخاصة باللقاحات والتي اعتمدتها غالبية دول العالم ، وتعتبر خارطة طريق تهدف إلى منع ملايين الوفيات من خلال الحصول على اللقاحات بشكلٍ أكثر إنصافاً ولا سيما، خلال العام الأول من عمر الأطفال.

وقال ان الاردن ومن خلال وزارة الصحة ينفذ أنشطة تطعيم ما مكنه من السيطرة على معظم أمراض الطفولة، ولاسيما شلل الأطفال .

وتحدث ممثل برنامج التطعيم الصحي بوزارة الصحة الدكتور عطالله عرايشة مؤكدا على استمراية البرامج الصحية الوقائية والتي تشمل كافة المجتمعات المحلية

احمد البرماوي ضابط ارتباط التطعيم في صحة جرش اكد ان برامج التطعيم شاملة في كافة ارجاء المحافظة والتي تنسجم في اهدافها مع تطلعات وزارة الصحة والمنظمات الصحية حول العالم من الأمراض.

وقالت ممثلة الطالبات رهف حراحشة ان اللقاحات تعمل كدرع يقي الاطفال والمواليد من أمراض خطيرة وتُنقذ أرواح حوالي 3 ملايين طفل سنوياً، ومع ذلك، لا يزال يوجد في العالم حوالي 20 مليون طفل غير محصنين أو حاصلين على تحصين غير كافٍ، وهم معرضون للإصابة بأمراض خطيرة ومضاعفات صحية وحتى الوفاة.

وقالت الحراحشة يرغب الأهالي بتحصين أطفالهم، إلا أنهم لا يتمكنون من ذلك لعدم توفر الرعاية الصحية . ولكن هناك عدداً متزايداً من الأهالي يختارون ألا يحصنوا أطفالهم، واضافت انه في غالب الاحيان ما ينشأ هذا التردد عن تصورات خاطئة حول اللقاحات، أو الاعتقاد بضآلة احتمالية الإصابة. ولهذا السبب بات الوعي بشأن فوائد اللقاحات — والمخاطر الناشئة عن عدم تلقيها — مهماً أكثر من أي وقت مضى.

وقدمت خلال الاحتفال فقرات مسرحية توعوية اكدت على اهمية الاستفادة من برامج المطاعيم






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :