-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 25-04-2019 03:40 PM     عدد المشاهدات 1041    | عدد التعليقات 0

(الشرق الأوسط) تحتضن جلسة حوارية حول تجربة (اللامركزية)

الهاشمية نيوز - افتتح رئيس جامعة الشرق الأوسط الاستاذ الدكتور الجلسة التي عقدتها اللجنة الادارية في مجلس النواب، بالشراكة مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية ومجلس محافظة العاصمة في رحاب الجامعة، وذلك ضمن سلسلة فعاليات الحوار الوطني للامركزية.

واستمع رئيس اللجنة الادارية في مجلس النواب النائب الدكتور علي الحجاحجة، وممثل وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور احمد العجارمة، خلال الجلسة التي تراسها رئيس مجلس محافظة العاصمة، الدكتور احمد العبد اللات، الى مداخلات اعضاء لجنة المجلس المحلي، حول المعيقات والتحديات التي تواجه مجالس المحافظات في عملها، سواء من الناحية القانونية او التشريعية وحتى الادارية.

واكد النائب الحجاحجة، ان اللجنة الادارية في مجلس النواب، وبالتعاون مع الحكومة، اخذت بكافة الملاحظات التي وردت من الاعضاء، مشددا ان اللجنة تبنت اغلب ما جاء في هذه الملاحظات خلال هذه الجلسة والجلسات السابقة، وستعمل على تعديلها لتجاوز المعيقات التي تعترض عمل المجالس المحلية، بهدف تحقيق اهداف اللامركزية التي وضعت لاجلها.

وحضر فعاليات الجلسة، أعضاء اللجنة الإدارية في مجلس النواب، النواب احمد الرقب، وابتسام النوافلة، واعضاء مجلس المحافظة، وعدد من المسؤولين في المجتمع المحلي، اضافة لممثلين عن مركز الحياة المدنية "راصد".

تجدر الاشارة، الى ان اللجنة الادارية النيابية وبالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، عقدت سلسلة جلسات حوارية في محافظات المملكة، تناولت تحديات تطبيق قانون "اللامركزية"، والاسس التي تعمل على تطوير الأطر التشريعية الناظمة للامركزية، وذلك للخروج باستراتيجية وطنية شاملة لمنظومة اللامركزية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :