-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 24-04-2019 09:34 AM     عدد المشاهدات 1028    | عدد التعليقات 0

(الشرق الاوسط) و(المكتبة الوطنية) تبحثان بلورة مؤتمر دولي حول (الملكية الفكرية)

الهاشمية نيوز - استقبل رئيس جامعة الشرق الاوسط، الاستاذ الدكتور محمد محمود الحيلة، المدير العام لدائرة المكتبة الوطنية الاستاذ الدكتور نضال العياصرة، بهدف بحث سبل التعاون الاكاديمي والعلمي بين الجهتين.

وتضمن الاجتماع، الذي حضره رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، وعميد كلية الحقوق الدكتور احمد اللوزي، ومدير مركز حقوق الانسان في الجامعة الدكتور بلال الرواشدة، بحث آليات التعاون ما بين الجانبين، والاستعدادات لبلورة عقد "المؤتمر الدولي والدوري الأول" في مجال المكتبات والملكية الفكرية، يقام في حرم الجامعة، وبمشاركة اطياف واسعة من النخب الفكرية والعلمية محليا وعربيا واقليميا.

كما تم بحث كيفية مساهمة دائرة المكتبة الوطنية في انشاء وتأسيس مكتبة عامة لخدمة المجتمع المحلي تتبع لبلدية مادبا الكبرى، ، اضافة لعقد دورات تدريبية وندوات وورش عمل لموظفي الجامعة في مجال المكتبات والمعلومات والأرشفة.

وفي ختام الاجتماع، تبادل رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين والاستاذ الدكتور نضال العياصرة الدروع التقديرية وعدد من منشورات المؤسستين.

تجدر الاشارة، الى ان جامعة الشرق الاوسط وقعت مؤخرا مذكرة تعاون مع دائرة المكتبة الوطنية، تهدف الى خدمة أعمال التوثيق والبحث العلمي، والتشارك في عقد مؤتمرات دولية متخصصة في مجال المكتبات والملكية الفكرية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :