-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-04-2019 08:45 PM     عدد المشاهدات 237    | عدد التعليقات 0

المياه: لا بديل عن تحلية مياه البحر

الهاشمية نيوز - قال أمين عام وزارة المياه والري علي صبح، الأحد، إنه لا بديل عن تحلية مياه البحر والاهتمام بالطاقة المتجددة، مؤكداً أهمية إقامة مشاريع الحصاد المائي بالتعاون مع الشركاء.
وعرض صبح أمام وفد مصري من قطاع المياه أهم المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ في الأردن منها مشروع الديسي، والتوسع بشبكات الصرف الصحي وإعادة تأهيل محطات المعالجة وبناء محطات جديدة ضمن رؤية واستراتيجية الوزارة لعام 2025.

وأضاف أن الأردن يواجه تحديات مائية منها عدم الاهتمام بأمور التشغيل والصيانة، وعدم وجود تفكير بالاستدامة لتعزيز المصادر المائية.
وأوضح أن التوزيع المائي على القطاعات الاستهلاكية في الأردن شمل 52% للزراعة، 3% للصناعة، و45% للاستعمالات المنزلية.
مساعد الأمين لشؤون الإعلام عدنان الزعبي قال إن وزارة المياه والري عملت على إدخال مفهوم التوعية المائية وترشيد الاستهلاك المائي في المناهج التربوية بالشراكة مع وزارة الأوقاف ودائرة الإفتاء ومجلس الكنائس، وتم إصدار دليل الطلبة المائي والكتب والمطبوعات الدينية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :