-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-04-2019 02:41 PM     عدد المشاهدات 236    | عدد التعليقات 0

حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على المخابز

الهاشمية نيوز - تلقت حماية المستهلك شكاوي عديدة من المواطنين تتعلق بتدني نظافة المخابز التي تقوم ببيع الخبز العربي والمناقيش بشتى أنواعها، حيث لا تتوافر في هذه المخابز أدنى درجات النظافة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقال رئيس حماية المستهلك د. محمد عبيدات في بيان صحفي الاحد أن المخابز التي تقوم ببيع الخبز العربي والمناقيش لا تتوفر فيها أحيانا كبعض شروط الصحة والسلامة المنصوص عليها من قبل الجهات الرقابية ذات العلاقة والتي يجب أن يلتزم بها العاملون في هذه المخابز. ذلك أن العاملين في هذه المخابز يقومون بعمل مناقيش البيض والزعتر والجبنة بدون ارتداء القفازات – الكفوف- مما يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.

وطالب د. عبيدات الجهات الرقابية تشديد الرقابة على المخابز خاصة يومي الجمعية والسبت وأيام العطل الرسمية لزيادة الطلب على هذه المخابز وخاصة المناقيش كون المواطنين يفضلون تناولها في أيام العطل، في نفس الوقت الذي تطالب فيه حماية المستهلك من الجهات الرقابية أيضا تشديد الرقابة على المخابز بضرورة توفير الخبز المشروح خلال الأوقات المنصوص عليها في القانون ذلك أن بعض هذه المخابز لا تقوم بتوفير الخبز العربي وتفضل بيع المناقيش والخبز الصغير لأن فيها أرباحا أكبر من بيع الخبز العربي والخبز الآلي الكبير.

ونوه د. عبيدات الى إنتشار ظاهرة تركيز بعض المخابز على بيع أنواع أخرى غير الخبز كالعك والحلويات والخبز الفرنسي وخبز الحمام وغيرها، وفي المقابل لا تقوم هذه المخابز بتوفير الخبز العربي والالي الكبير والمتوسط للمواطنين ، حيث تناست هذه المخابز أنها وجدت لتوفير الخبز وبيعه للمواطنين بالأسعار المعلنة من قبل الجهات الرسمية ومن ثم يأتي بعد ذلك بيع المنتجات الأخرى والغير مسعرة من قبل الجهات الرسمية حيث تجني من بيع هذه المنتجات أرباحا كبيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :