-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 21-04-2019 11:21 AM     عدد المشاهدات 387    | عدد التعليقات 0

ما هي قصة إنتشار السيجار الفخم بين الاردنيين

الهاشمية نيوز -

ماهي قصة انتشار" السيجار الفخم" لدى كثيرمنالاثرياء،ورجال الإعمال والبراجوزيين والفنانين والسياسيين والإعلاميين،حيث يصل ثمن السيجار من( 10ـــ 1000)دولار ،وفق حديث مطلعين أي ما يقارب راتب شهر بأكمله لشرائح واسعة من الموظفين في القطاع العام والخاص.
وبينما اصبح الجميع يشاهد انتشار السيجار الفخم في الافواة ونفث الدخان التبغ الفخم، يتصاعد مع الأنفاس بنكهات مختلفة في الاجتماعات العامة، واللقاءات والسهرات وقاعات الفنادق الخمس نجوم، في رسائل مشفرة تدل على ان أصحابها اصحاب نفوذ وسطوة ، وهم من طبقة خمس نجوم حيث الثراء والعز والبذخ والرفعة والمكانة الرفيعة.

وان السيجار معروفاً عند الكثيرين بأنه رفيق الأثرياء والسياسيين والمشاهير، الذين تغاضوا عن مخاطره، وأقبلوا على "تنفيس" غضبهم، أو ربما إظهار قدرتهم على التحمل، بتدخين أحد أنواعه، كيف لا وبعضه يتطلب 90 دقيقة لتدخينه بالكامل حيث سحب دخان السيجار الفخم تتصاعد لولببيا في حلقات الى الأعلى وهي تنتشرفي المكان ليدخل المدخنين من الطبقة الرفيعة في نشوة الانتصار.

ويتحدث بعض هواة السيجار ان الثري جدّاً، الذي لديه قدرة واستطاعة ورفاهية في الاردن أن يُقرّر شراء سيجار واحد بـ 10 دولار أو 1000 دولار تقريبا. حسب الانواع والماركات.
ويؤكد ان هناك داخل «الاسوق الحرّة» في المطارات والمولات واماكن التسوق حيث ركن بيع السيجار، هذا الركن الضارب بشهرته عالميّاً، نجد صنفاً فاخراً مِن السيجار يبلغ ثمن العلبة منه الاف الدولارات.
من جانب اخر تبين النتائج مسح السكان الأخيرة أن( 40.4 )بالمئة من الرجال يدخنون سجائر،( و11.5) بالمئة منهم يدخنون غليون وسيجار، بينما تدخن 10 بالمائة منهم ارجيلة.
وعلى العموم ان السيجار الكوبي يصنعه الفقراء لشفاه الأثرياء ومتعتهم ورغم أضراره الصحية الكثيرة، التي تزيد على مخاطر السجائر والشيشة.
،ولكنها السيجار، صارت صناعته حرفة، يتسابق أصحابها على تطويرها، وابتكار الجديد فيها، فظهر السيجار "المُنكّه"، أي ذلك المخلوط بنكهات مختلفة، مثل القهوه والكاكاو والنعنع، كما أصبح له اكسسواراته التي تتألف من الولاعة والمقص والعلبة الخاصة بحفظه، وهذه "العدة" لها ماركاتها وألوانها التي تناسب أذواق عشاق السيجار على اختلافهم.
في النهاية ربما تصاب بالدهشة عندما تعلم أن أفخر وأجود أنواع السيجار فى العالم والذي يعتبر رفيق الأثرياء والمشاهير من أهل السياسية والفن، يُصنع ويلف على يد النساء العذارى وهي أسطورة تناقلتها الأجيال عن السيجار لأن ما يوضع على الفخذ من أوراق هو تجميع قبل اللف يقوم به الرجال والنساء.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :