-

عربي دولي

تاريخ النشر - 15-04-2019 10:03 AM     عدد المشاهدات 326    | عدد التعليقات 0

كيم ممثلا أعلى لعموم كوريا وقائدا أعلى للجمهورية

الهاشمية نيوز - أقامت كوريا الشمالية احتفالات حاشدة في بيونغ يانغ بإعادة انتخاب كيم جونغ أون زعيما للبلاد خلال جلسة مجلس الشعب الأعلى التي تم فيها الإعلان عن تعديل كبير في نظام البلاد.
وتسعى كوريا الشمالية لمواصلة التعبئة وسط جو ساخن من الأحداث السياسية الأخيرة مثل الاجتماع الموسع للمكتب السياسي لحزب العمال، والجلسة الأولى لمجلس الشعب الأعلى وغيرها، بما يحافظ على زخم التضامن الاجتماعي لمكافحة العقوبات المفروضة عليها.
وذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية أمس الأحد أن الاحتفالات الحاشدة عقدت السبت في ساحة كيم إيل سونغ في بيونغ يانغ. وشارك في هذه الاحتفالات تشوي ريونغ-هيه رئيس اللجنة الدائمة لمجلس الشعب الأعلى، وبارك بونغ جو نائب لجنة إدارة شؤون الدولة، وكيم جيه-ريونغ رئيس الوزراء، وغيرهم من القادة المنتخبين حديثا.
وذكرت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية أن كيم منح لقب «الممثل الأعلى لعموم كوريا والقائد الأعلى للجمهورية»، بعد إعادة انتخابه الخميس الماضي رئيسا لمجلس كوريا الشمالية وهو أعلى منصب في البلاد. وأشارت إلى أن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية والتلفزيون الرسمي الشمالي، كررا مؤخرا اللقب الجديد للزعيم كيم في عدة جلسات برلمانية وفي بعض المحافل الحكومية الأخرى.
ويقول المحللون إن اللقب الجديد قد يشير إلى تعديل محتمل للدستور لمنح كيم مزيدا من السلطة. والخميس الماضي، أجرت كوريا الشمالية تعديلات كبيرة على المستوى السياسي في البلاد، اختارت بموجبها رئيسا فخريا جديدا ورئيس وزراء جديدا للبلاد، مع احتفاظ كيم بمنصبه. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :