-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-04-2019 09:34 AM     عدد المشاهدات 325    | عدد التعليقات 0

الفايز يدعو إلى زيادة الاستثمارات الكندية في الأردن

الهاشمية نيوز - دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إلى زيادة الاستثمارات الكندية في المملكة وتنويعها، واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن في العديد من المجالات ومنها، الطاقة والنقل العام والسياحة الدينية والعلاجية. وأكد خلال لقائه السفير الكندي في عمّان بيتر ماكدوغال، بدار مجلس الأعيان، أمس الأربعاء، أهمية البناء على العلاقات الثنائية الأردنية الكندية القائمة، وتوسيع آفاق التعاون لتشمل مختلف المجالات والأصعدة.
وقال الفايز: إن العلاقات التي تجمع المملكة بكندا قوية ومتينة في مختلف المجالات، وتحرص المملكة باستمرار على تعزيزها وتطويرها.
وثمن الفايز المواقف الكندية حيال مختلف القضايا الإقليمية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، التي يُشكّل حلها المُفتاح الرئيس لإحلال السلام والاستقرار للمنطقة.
وأكد موقف المملكة «الثابت»، الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني، تجاه الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والمتمثل بحل الدولتين وفق القرارات الدولة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، مشيرًا إلى أهمية دور الوصاية الهاشمية في الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس وحمايتها.
وعرض الفايز الأوضاع الراهنة في المنطقة، مشيرًا إلى التحديات الاقتصادية التي ويجهها الأردن بسب الأوضاع السائدة حوله، وتداعيات اللجوء السوري، حيثُ يستضيف الأردن مليونا و300 ألف لاجئ سوري على أراضيه، يقدم لهم الحماية والرعاية الكريمة رغم الظروف والتحديات الاقتصادية التي تواجهه.
بدوره أشاد السفير الكندي بالدور الإنسان الذي تقوم به المملكة تجها استضافة اللاجئين العربي، وآخرهم استضافة نحو مليون و300 ألف لاجئ سوري، رغم مواردها المحدودة وتحدياتها الاقتصادية، منوهًا إلى أهمية الدور الأردني الذي يقوده جلالة الملك الهادف إلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.
وأكد أن بلاده تعتبر المملكة شريكًا فعالًا في المنطقة، معربًا عن استعدادها التام في فتح مجالات تعاون جديدة، ودعم المملكة لمواجهة مختلف تحدياتها الراهنة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :