-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 02-04-2019 11:04 AM     عدد المشاهدات 328    | عدد التعليقات 0

مكان تحت الشمس

الهاشمية نيوز -
د.حسان ابوعرقوب

فريق من الناس يستلم سلطة ما، ويكون له مكانة في الدولة، ويسلم الكرسي كما استلمه دون مشاكل أو إنجازات تذكر.
لكنّ قرائحه تتفتح، وعبقريته تتفجر، وأفكاره الخارقة تطفو على السطح، بعد خروجه من السلطة، حيث يحاول هذا المسؤول السابق البحث عن مكان له تحت الشمس؛ لأنه لا يحب البقاء في الظل.
ومع أنه حفظه الله لم يكن له صوت أو صورة وقت تسلمه للمسؤولية، إلا أنه الآن يظهر في كل فضائيات (النيل سات) وتراه في كل المناسبات والاحتفالات والأعياد حتى أعياد الميلاد.
والغريب ارتفاع مستوى الصدق والخوف على الوطن بعد التقاعد، أما قبله فكان الكل يحاول أن يشمّ للصدق منه رائحة دون جدوى.
هكذا هي الدنيا دوارة ولا تدوم لأحد، ولو دامت لغيرك ما وصلت إليك، والفرصة قد لا تتكرر أمام الإنسان، فعليه أن يستثمرها وألا يضيعها لينتظر غيرها، لأن غيرها قد لا يأتي أبدا، ومن خلال الصدق والإخلاص والتفاني يحفر الإنسان لنفسه مكانا تحت الشمس لا يمكن أن يُنسى، فيذكره الناس بخير كلما ذكر، وهو لا يحتاج إلى إذلال نفسه ليظهر فيذكر، لأنه ترك في الناس رائحة طيبة لا تُنسى. أما بعد التقاعد ، فمحاولات الظهور أشبه بمحاولات الإنعاش، قد تفيد وقد لا تفيد، وكما قال مثل: إذا فات الفوت ما ينفع الصوت.




وسوم: #مكان#تحت


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :