-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 26-03-2019 02:13 PM     عدد المشاهدات 262    | عدد التعليقات 0

ثلث الأطفال في الأردن يعانون من فقر الدم

الهاشمية نيوز - قالت دراسة مسحية جديدة، إن ثلث الأطفال في الأردن يعانون من مرض فقر الدم، لافتة إلى أن المرض ينتقل بشكل أكبر عند الأطفال في الأسر الأكثر فقراً بنسبة 38%.
وأوضحت الدراسة التي أطلقت دائرة الإحصاءات العامة بعنوان (مسح السكان والصحة الأسرية لعامي 2017-2018)، أن 21% من الأطفال مصابون بفقر دم خفيف، في حين أن 11% من الأطفال لديهم فقر دم معتدل، مضيفة أن المرض يعتبر أقل انتشاراً لدى الأطفال الأكثر رفاهية بنسبة 11%.
وتتباين نسبة فقر الدم عند الأطفال حسب المحافظة، من 17% في محافظة الطفيلة إلى 41% في محافظة عجلون.
وأكثر من 9 أطفال من بين كل 10 أطفال يرضعون حليب الأم، ولكن 67% منهم فقط رضعوا من الثدي في أول ساعة من حياتهم، وتلقى ما يقرب من نصف الأطفال 43% تغذية أولية رغم أن هذا غير موصي به.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :