-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 26-03-2019 10:11 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

مذكرة تفاهم مشتركة بين (الشرق الاوسط) و(البرمجيات المتقنة لتطوير البرامج والاستشارات)

الهاشمية نيوز - ابرمت جامعة الشرق الاوسط وشركة البرمجيات المتقنة لتطوير البرامج والاستشارات مذكرة تفاهم، بهدف رفع المستوى التعليمي والعملي لطلبة الجامعة.

ووقع المذكرة عن جامعة الشرق الاوسط وبالانابة عن رئيسها، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عبدالرحمن ابوعرقوب، وعن شركة البرمجيات المتقنة لتطوير البرامج والاستشارات، مديرها العام السيد احمد عبد الكريم السلال، بحضور عدد من كبار موظفي الشركة، ولفيف من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في الجامعة.

ونصت المذكرة بقيام شركة البرمجيات المتقنة لتطوير البرامج والاستشارات على تنفيذ مبادرة Tuned Hub من خلال عقد عدة فعاليات دورية لطلبة الجامعة وتشمل محاضرات، دورات و ورش عمل تسهم في تحسين مستوى الطالب في مجالات تكنولوجيا المعلومات. إضافة الى التعاون في مجال التدريب الميداني لطلبة الكلية، على ان تكون آلية التنفيذ بمراحل أساسية تشمل التأسيس، والتوجيه والتأهيل و من ثم توظيف طلبة الكلية في سوق العمل وخصوصا في مجالات الذكاء الاصطناعي والبرمجة وأمن المعلومات والشبكات.

واكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور عبد الرحمن ابو عرقوب، في كلمة له خلال مراسم توقيع المذكرة، ان جامعة الشرق الاوسط تسعى دائما لتسخير كل الإمكانيات لطلبتها، وتحرص على تنظيم الفعاليات التي من شأنها ترسيخ مبادئ التشاركية وتبادل الخبرات مع مؤسسات المجتمع المدني بما ينعكس ايجابا على الطلبة ورفع مستواهم وقدراتهم في الجوانب العلمية والتطبيقية. وحيث يتوقع أيضا من المبادرة أن تهيئ الفرص المتميزة لطلبة الكلية في المهارات الأساسية وبرامج التدريب الميداني والتوظيف.

من جانبه، شكر مدير شركة البرمجيات المتقنة لتطوير البرامج والاستشارات احمد عبد الكريم السلال لجامعة الشرق الاوسط دورها في خدمة ابناء المجتمع المحلي، ومساهمتها في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة للوطن، مؤكدا ان اهداف الشركة منسجمة مع رسالة ورؤية الجامعة، والتي تسهم في زيادة المهارات المطلوبة لدى طلبة الجامعة، وتضييق الهوة ما بين متطلبات سوق العمل والمنهاج الاكاديمي التعليمي.

والجدير ذكره، انه سيتم إطلاق مبادرة Tuned Hub في حرم الجامعة خلال الشهر الجاري للبدء بتنفيذ الفعاليات والبرامج بهدف بناء وتنمية المهارات الأساسية للطالب التي يحتاجها قطاع تكنولوجيا المعلومات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :