-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-03-2019 09:22 AM     عدد المشاهدات 508    | عدد التعليقات 0

أعضاء اللجان الفرعية لقانون المسؤولية الطبية يؤدون اليمين القانوني

الهاشمية نيوز - ادى اعضاء لجان فرعية مشكلة استنادا لأحكام قانون المسؤولية الطبية والصحية لسنة 2018، اليوم الاحد، القسم القانوني أمام وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، بحضور أمين عام الوزارة بالوكالة الدكتور عمار الشرفا، ورئيس اللجنة الفنية العليا الدكتور عبدالهادي بريزات.

وقال الزبن في بيان اصدرته الوزارة: إن قانون المسؤولية الطبية سيسهم في دفع المهن الصحية قدما الى الامام واحداث نقلات نوعية في مستوى الخدمات.

واضاف، أن اللجان الفرعية تتولى ابداء الرأي في الطلبات التي تحيلها اليها اللجنة الفنية العليا والتي شكلت استنادا الى القانون وادت القسم في وقت سابق.

واكد أن من شأن تشكيل اللجنة الفنية العليا واللجان الفرعية، المساهمة في سرعة البت في الدعاوى التي تتعلق بالأخطاء الطبية.

من جهته، قال بريزات: إن من مهام اللجنة الفنية العليا وصلاحياتها النظر في الشكاوى المقدمة من متلقي الخدمة او ورثته او وليه او وصيه، الى الوزير او النقابة المعنية بحق مقدم الخدمة ورفع القرار بشأنها الى الوزير او النقابة المعنية وتقديم الخبرة الفنية في الدعوى او الشكوى بناء على طلب الجهة القضائية المختصة وعلى اللجنة اتخاذ قراراتها او تقديم الخبرة الفنية خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخ تقديم الشكوى او طلب الخبرة الفنية . واضاف أن اللجنة الفنية العليا تشكل لجاناً فرعية متخصصة من خارج اعضائها تتولى ابداء رأيها في الطلبات التي تحيلها اليها اللجنة العليا. وادى القسم كل من الدكتور ايهم حداد، الدكتور خالد حماشا، الدكتورة رنا سويدان، الدكتورة سلمى بريزات، الدكتور الصيدلاني طارق العتله، الدكتور عبد القادر بطاح، الدكتور عصام الخواجا، الدكتور عماد الدين طهبوب، الدكتور فراس الحموري، الدكتور ماجد نصير، الدكتور محمد الهروط، الدكتور محمد طوالبه، الدكتور محمد الكوفحي، الدكتور هاشم العقرباوي، الدكتور ناصر الحموري، الدكتور يلدار شفاقوج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :