-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 25-03-2019 09:15 AM     عدد المشاهدات 775    | عدد التعليقات 0

فعاليات صحية وتوعوية تقيمها كلية التمريض في جامعة الزرقاء في قضاء بلعما

الهاشمية نيوز - نظمت كلية التمريض في جامعة الزرقاء بالتعاون مع جمعية الزهراء لرعاية الأسرة والطفولة في قضاء بلعما وفرع الشرطة المجتمعية سلسلة من الفعاليات والأنشطة الصحية والتوعوية وإجراء الفحوصات وتقديم المحاضرات لخدمة أهالي القضاء في عدةمناطق من بلعما.

وقال الدكتور محمد عبدربه الحسبان من جامعه الزرقاء أن هذه الفعاليات تأتي ضمن مساق تمريض خدمة المجتمع والتي يقوم بها طلبة الكلية لتنسجم مع رؤية الجامعة في التواصل وخدمة المجتمعات المحلية وتقديم الخدمة الصحية والتوعوية وصقل مهارات الطلبة وإكسابهم الخبرة الميدانية.

و اشتملت الفعاليات على فحوصات السكري والضغط والفحص الذاتي للثدي ومحاضرات توعوية حول الصحة الإنجابية والرضاعة الطبيعية وتنظيم الأسرة وتم عمل دورة إسعافات أولية لسيدات المجتمع المحلي مبينا أن الفعاليات بمعدل يومين بالأسبوع على مدار 5 أسابيع.

وبين رئيس جمعية الزهراء نايف الخوالدة أن الجمعية استضافت هذه الفعاليات بالتعاون مع جمعية الارتقاء بالسيدات و كلية التمريض في الجامعة والشرطة المجتمعية بهدف خدمة أبناء المجتمع المحلي في القضاء في المجال الصحي ونشر التوعية في مجالات تهم سيدات المجتمع المحلي والأسرة مثمنًا دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي ممثلةً بكلية التمريض التي قدمت هذه الفعاليات في عدة مناطق في قضاء بلعما.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :