-

اقتصاد

تاريخ النشر - 24-03-2019 07:44 PM     عدد المشاهدات 401    | عدد التعليقات 0

أوبر( تبتلع) كريم بقيمة 3.1 مليار دولار

الهاشمية نيوز - كشفت وكالة بلومبرج، أن شركة "أوبر" تكنولوجيز لطلب خدمات النقل الذكي، تعتزم شراء كامل الأسهم من شركة كريم الإماراتية.

وأكدت الوكالة نقلًا عن "أوبر"، أن تلك الصفقة التي ستوقع بين الشركتين، سيتم توقيعها خلال الأسبوع الحالي بمبلغ يصل الى 3.1 مليار دولار.

وأضافت، أن أوبر الأمريكية ستدفع 1.4 مليار دولار نقدا و1.7 مليار دولار فى صورة سندات قابلة للتحويل.

وأوضحت وكالة بلومبرج أنه من المتوقع أن يصل سعر السهم الواحد إلى 55 دولارا ، وكانت الشركتان نفتا أكثر من مرة إمكانية الاستحواذ أو الاندماج فيما بينهما.

وأشارت المصادر إلى مطالبة المساهمين في كريم (شركة الأمير الوليد بن طلال للاستثمار وشركة التجارة الإلكترونية اليابانية) بالموافقة على شروط الصفقة بحلول مساء غد الاثنين.

ونوهت "بلومبرج" بأن استحواذ Uber على Careem سوف يأتي قبل طرحها العام الحالي ، والذي قد يكون أحد أكبر الشركات المدرجة في بورصة نيويورك.

ومن المتوقع أن تقدم أوبر ملفاً علنياً للاكتتاب العام في نيسان المقبل، مستهلة قائمة تقدر الشركة بمبلغ يصل إلى 120 مليار دولار، وفقاً لما قاله أشخاص مطلعون على الخطط سابقاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :