-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-03-2019 09:29 AM     عدد المشاهدات 365    | عدد التعليقات 0

الصفدي للمبعوث الصيني إلى سوريا : الأردن لن يتحمل أي مسؤولية إزاء تجمع الركبان

الهاشمية نيوز - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن الأردن لن يتحمل أي مسؤولية إزاء تجمع الركبان للنازحين السوريين؛ ذاك أن قاطنيه هم مواطنون سوريون على أرض سورية، لافتا إلى أن الأردن قام بدوره الإنساني إزاء قاطني الركبان حين كانت إمكانية إيصال المساعدات لهم من الداخل السوري غير متاحة وأن ظروف إيصال المساعدات من الداخل السوري متاحة الآن، وأكد أن حل قضية الركبان يكمن في عودة قاطنيه إلى بلداتهم ومناطقهم التي جاؤوا منها.
جاء ذلك، خلال لقاء الصفدي أمس المبعوث الصيني لسوريا شي شياويان، حيث بحث معه جهود التوصل الى حل سياسي للأزمة السورية، بالإضافة إلى مخرجات مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي تم مؤخرا بتنظيم الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.
وأكد الصفدي ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي إنهاء الأزمة السورية عبر حل سياسي يقبله السوريون ويحفظ وحدة سوريا واستقرارها ويعيد لها أمنها واستقرارها ويوفر ظروف العودة الطوعية للاجئين إلى وطنهم.
واتفق الصفدي والمبعوث الصيني على أن لا حلّ عسكريا للأزمة وضرورة التوصل لحل سياسي ينهي الكارثة بأسرع وقت ممكن، وشددا على دعم محادثات جنيف وجهود المبعوث الأممي لسوريا من أجل إحراز تقدم في هذه لجهود.
وشدد وزير الخارجية على ضرورة تقديم المجتمع الدولي الدعم اللازم للاجئين وللأردن الذي يستضيف مليونا وثلاثمائة ألف شقيق سوري ويقدم لهم كل ما يستطيع من عناية رغم ظروف المملكة الاقتصادية الصعبة، مؤكدا أن دعم اللاجئين مسؤولية دولية.
وأكد الصفدي والمبعوث الصيني أهمية التطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الصينية وحرص البلدين على زيادة التعاون في جميع المجالات، وخصوصا التعاون الاقتصادي والسياحي.
وثمن المبعوث الصيني الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن إزاء اللاجئين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :