-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-03-2019 07:18 PM     عدد المشاهدات 288    | عدد التعليقات 0

الأردن يصنف الأول عربيا والثالث عالميا بالتدخين

الهاشمية نيوز - كشف مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور بأن الأردن يصنف الأول عربيا والثالث عالمياً من حيث نسب المدخنين.

واضاف منصور خلال افتتاحه الاحد البرنامج التدريبي لعلاج الادمان على التبغ، أن هذه الحقائق الصادمة تملي علينا التفكير ملياً بالعواقب الوخيمة التي قد يجلبها الادمان على التبغ وتهدد مختلف الفئات العمرية والصحة العامة، واستنزاف خزينة الدولة في علاج المصابين بالأمراض المرتبطة بالتدخين.

واكد خلال افتتاح البرنامج الذي يشارك فيه ممثلون عن الامارات العربية المتحدة، والسعودية، ومصر، وتونس، وقطر وعمان والمغرب، أن المركز يحرص على محاربة الادمان على التبغ الذي يرتبط بالإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأمراض المزمنة.

وشدد على أهمية التصدي لهذه الكارثة الصحية التي تهدد المجتمع بشرائحه كافة، والتأكيد على الدور التربوي في توعية الطلبة والناشئين بأهمية الابتعاد عن التبغ بمختلف اشكاله.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي لمكافحة السرطان الدكتور فراس الهواري، أن هذا البرنامج يشكل حجر اساس لكافة التخصصات الطبية للسيطرة على الزيادة المطردة في الامراض غير السارية ومضاعفاتها.

وأكد أن تدريب مقدمي الرعاية الصحية على أحدث التقنيات لعلاج الادمان على التبغ سيضمن أفضل النتائج في الاقلاع عن تعاطي التبغ.

وبين أن هذا البرنامج التدريبي يركز على بناء القدرات اللازمة لتقديم علاج الادمان على التبغ من خلال الاستفادة من مزيج من تقنيات التعلم كالتمارين العملية، ودراسات الحالة المقدمة من فريق متخصص من مكتب مكافحة السرطان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :