-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-03-2019 01:31 PM     عدد المشاهدات 221    | عدد التعليقات 0

الأردن يطلب من السلطات النيوزيلندية بقائه في صورة التحقيقات

الهاشمية نيوز - أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية النيوزلندي وينستون بيترز في أتصال هاتفي أجراه معه وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم أن بلاده تقدم كل الرعاية والعناية الطبية لجرحى الجريمة الإرهابية الهمجية ضد المصلين في مسجدين في مدينة كريست تشيرش يوم الجمعة الماضي وأن الجرحى الأردنيين يتلقون العلاج اللازم وعناية كاملة في المستشفيات النيوزلندية.

وقدم الصفدي التعازي لبيترز بشهداء المجزرة وعبر الوزير النيوزلندي عن أحر التعازي للمملكة بالمواطنين الأردنيين الأربعة الذين استشهدوا في المجزرة.

ودان الوزيران هذه الجريمة الإرهابية البشعة وأكدا إدانة الاٍرهاب الذي لا ينتمي إلى حضارة او دين بكل أشكاله.

وشدد الصفدي على أن الإرهاب عدو مشترك يجب تكاتف جميع الجهود وتكثيفها لمحاربته ولمحاربة خطاب الكراهية الذي يعتاش عليه.

وأكد بيترز استنكار بلاده وإدانتها الجريمة الإرهابية التي ارتكبها أجنبي في بلاده. وأكد أن نيوزلندا ستحقق في هذه الجريمة الإرهابية وستتخذ كل الإجراءات القضائية اللازمة بشفافية ووضوح وسرعة.

وطلب الصفدي من نظيره النيوزلندي إبقاء الأردن في صورة التحقيق والإجراءات القضائية.

إلى ذلك بدء الفريق الدبلوماسي الذي أرسلته وزارة الخارجية برئاسة مدير الدائرة القنصلية السفير عاهد سويدات لتقديم الدعم والإسناد للحرحى الأردنيين ومتابعة إجراءات دفن او نقل جثامين الشهداء إلى الأردن زيارة الجرحى والتواصل مع السلطات النيوزلندية.

وكانت وزارة الخارجية شكلت فريق عمل للمتابعة مع ذوي الشهداء والجرحى وتقديم كل الاسناد لهم وترتيب زيارة من يرغب من الأهالي إلى نيوزلندا.))



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :