-

مانشيت

تاريخ النشر - 14-03-2019 07:59 PM     عدد المشاهدات 319    | عدد التعليقات 0

دراسة تكشف الستار عن أخطر المدن في العالم

الهاشمية نيوز - كشف تقرير حديث لمنظمة مكسيكية غير حكومية عن أخطر مدن العالم من حيث معدل جرائم القتل خلال عام 2018.

وخلص تقرير «المجلس المدني للأمن العام والعدل الجنائي»، الذي أُعلن عن نتائجه، الثلاثاء 12 مارس/آذار 2018، إلى أن مدينة تيخوانا المكسيكية شهدت أعلى معدل لجرائم القتل في العام الماضي (2018)، حيث بلغ عدد جرائم القتل 2.64 ألف جريمة، أو 138.26 جريمة قتل لـ100 ألف من السكان.

وجاءت مدينة أكابولكو المكسيكية في المرتبة الثانية بهذا التصنيف مع 949 جريمة قتل (110.5 جريمة لـ100 ألف من السكان).

وتليها العاصمة الفنزويلية كاراكاس (نحو 3 آلاف من جرائم القتل، 99.98 جريمة لـ100 ألف من السكان). وكانت من بين المدن الـ10 الأكثر خطورة 5 مدن مكسيكية و3 مدن فنزويلية ومدينتان برازيليتان.

أمريكا اللاتينية تتصدر أخطر مدن العالم
وبشكل عام، تصدرت مدن من أمريكا اللاتينية قائمة أخطر 50 مدينة في العالم، حيث كانت 15 مدينة مكسيكية، و14 مدينة برازيلية، و6 مدن فنزويلية، و4 مدن بالولايات المتحدة، و3 في جنوب إفريقيا، ومدينتان بكل من كولومبيا وهندوراس، ومدينة واحدة في 4 دول أخرى بأمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي.

وفي مدينة سان بيدرو سولا في هندوراس، التي احتلت المرتبة الأولى بالقائمة من عام 2011 إلى عام 2014، انخفض عدد جرائم القتل بنسبة 75 في المئة على مدى السنوات الـ5 الماضية، وفقاً للتقرير.

ويعتمد الترتيب على الإحصاءات الرسمية والبيانات الصحفية والتنبؤات الإحصائية. ويشمل المدن التي يزيد عدد سكانها على 300 ألف نسمة والتي ليست ضمن منطقة حرب ونزاعات مسلحة.

والجدير بالذكر أن المدن المكسيكية تعاني كثيراً من أعمال العصابات المسلحة العنيفة، ومن ضمنها عصابات المخدرات منذ أكثر من 30 عاماً، حيث تفوق إحصاءات القتل بعض البلدان التي تشهد نزاعات مسلحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :