-

اقتصاد

تاريخ النشر - 14-03-2019 02:21 PM     عدد المشاهدات 201    | عدد التعليقات 0

دمشق ترفض السماح للأردن بتزويد لبنان بالكهرباء

الهاشمية - رفضت الحكومة السورية رسميا السماح للأردن بتزويد الجمهورية اللبنانية بالكهرباء من اراضيها.
وابلغت الحكومة السورية نظيرتها الأردنية بأن مشكلات فنية واخرى أمنية تعوق أي مشروع لتزويد لبيع الكهرباء المنتجة في الاردن إلى لبنان.
وإعتذرت دمشق في استشعار أولي عبر سفارتها في عمان عن تلبية طلب أردني بالخصوص بسبب تعقيدات لوجستية وبسبب تجميد بيروت للكثير من الاتفاقيات التي يمكن ان تؤدي لتفعيل مثل هذا التبادل.
وكانت وزيرة الطاقة الاردنية هاله زواتي قد اعلنت بان بلادها مستعدة لتزويد لبنان بالنقص الذي يعاني منه من الكهرباء عبر مشاريع الربط الكهربائي.
لكن الوزيرة تسرعت بتصريحها وعلمت لاحقا بان التزويد هنا يتطلب موافقة الحكومة السورية التي اعتذرت عن المساعدة لهذا الاتفاق مباشرة بعد وقف تصاريح نقل مشتقات النفط للسوق السورية من مصفاة البترول الاردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :