-

فن

تاريخ النشر - 14-03-2019 10:35 AM     عدد المشاهدات 82    | عدد التعليقات 0

500 مليون مشاهد يتابعون المسلسلات التركية

الهاشمية - قال رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخرالدين ألطون، إن قرابة 500 مليون مشاهد يتابعون المسلسلات التركية في 156 دولة حول العالم.

جاء ذلك في كلمة له في ورشة عمل حول المسلسلات التركية في جامعة إسطنبول، اليوم الثلاثاء.

وأضاف أن هذه المسلسلات التي تعكس النسيج التاريخي والوجه المعاصر لتركيا، تعرض بدءاً من بلدان الشرق الأوسط مروراً بدول البلقان، وآسيا الوسطى، وفرنسا، وتشيلي، والبيرو وصولاً إلى الهند، وفق صحيفة "صباح" التركية.

وأشار إلى أن قطاع المسلسلات التركية يأتي في المرتبة الثانية عالمياً من خلال حجم الإيرادات بعد الولايات المتحدة الأميركية، حيث حقق قطاع المسلسلات التركي عائدات بلغت أكثر من 350 مليون دولار أميركي.

وأعرب عن اعتقاده بأن تصل عائدات قطاع المسلسلات التركية إلى مليار دولار أميركي في 2023، مع دخول سوق بلدان أوروبا الغربية.

ولفت إلى أن الدراسات تشير إلى أن عدد السياح القادمين من بلدان الشرق الأوسط ارتفع بنسبة أكثر من 100 بالمئة خلال السنوات الأربع الأولى من عرض المسلسلات التركية في قنوات تلك البلدان.

وبيّن أن الدراسات تشير أيضاً إلى أن 80 بالمئة من مشاهدي المسلسلات التركية في دول البلقان غير المسلمة، من الذين لم يزوروا تركيا أبداً يرغبون في زيارتها عقب متابعتهم للمسلسلات التركية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :