-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-03-2019 09:25 AM     عدد المشاهدات 342    | عدد التعليقات 0

تشغيل 88 مهندسا ومهندسة في مشروع مستشفى الطفيلة

الهاشمية نيوز - نفذ زهاء 70 شابا من العاطلين عن العمل امس الاربعاء وقفة احتجاجية أمام دار المحافظة مطالبين بتوفير فرص عمل لهم في ضوء تزايد معدلات البطالة ومعاناتهم في الحصول على وظائف في القطاعين العام والخاص .
وعقب الوقفة الاحتجاجية السلمية التقى الشباب العاطلين عن العمل بمحافظ الطفيلة حسام الطراونة والنائبين غازي الهواملة ومحمود الفراهيد ومدير العمل الدكتور عاطف الهريشات ، وعرض المحتجون ابرز مطالبهم المتضمنة توفير فرص عمل لهم في المشروعات الاستثمارية في طاقة الرياح ، والعمل على تعبئة شواغر الدوائر الحكومية من وظائف الفئة الرابعة وغيرها.

وعرض ممثلون عن العاطلين ياسر العدينات وصهيب السقرات ومحمد الربيحات في حديثهم ضرورة ان يأخذ نواب الطفيلة والمسئولين على عاتقهم البحث عن السبل الكفيلة لتوفير فرص عمل لهم خاصة وان هنالك العديد من مشروعات الخاصة بطاقة الرياح ومشروع محطة التنقية وغيرها من المشروعات التي يجب إلزامها بالإعلان عن فرص العمل لديها ، مثلما اكدوا انهم تقدموا بطلبات للتجنيد في القوات المسلحة والدفاع المدني والامن العام والدرك وهم في انتظار طلبهم للمقابلات واستكمال إجراءات تجنيدهم . من جانبه اكد المحافظ الطراونة ان لقاء جرى امس مع مدراء وممثلين شركات الطاقة في الطفيلة بغية الوصول إلى صيغ توافقية من شانها تشغيل عدد من العاطلين عن العمل في هذه المشروعات وذلك بعد قيام هذه الشركات بحصر الوظائف والمهن التي ترغب بتوظيفها في مشروعاتها .
واكد كل من النائبين الفراهيد والهواملة انهما قاما الى جانب نواب الطفيلة الأخرين برفع كشوفات العاطلين عن العمل إلى رئاسة الوزراء والجهات الرسمية ذات العلاقة بغية العمل ما امكن بتعبئة شواغر الدوائر الحكومية التي تجاوزت 600 شاغر للعمل على مليء ما امكن من شواغر هذه الدوائر .
وأشارا في اللقاء الى ان فريقالنواب في الطفيلة يشعر بالهم والأوجاع التي يعانيها الشباب العاطلين عن العمل في الطفيلة والذين تجاوزت نسبة البطالة بينهم 26 بالمائة وسط تسجيل أعداد منهم في مديرية العمل بلغت نحو ستة ألاف شاب عاطل عن العمل ، في وقت تم فيه تشغيل زهاء 88 مهندسا ومهندسة في مشروع مستشفى الطفيلة المدني من مختلف التخصصات المهنية ، علاوة على 55 مهندسا ومهندسة سيباشرون عملهم وتدريبهم في مشروع محطة التنقية خلال الأسابيع المقبلة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :