-

اقتصاد

تاريخ النشر - 08-03-2019 11:26 AM     عدد المشاهدات 366    | عدد التعليقات 0

البترا ضمن أفضل 100 وجهة مستدامة بـ2019

الهاشمية نيوز - اختارت مؤسسة Green Destinations Foundation محمية البترا الأثرية كواحدة من أفضل 100 وجهة مستدامة في 2019 في معرض ITB Berlin لهذا العام.

وركّز حفل جائزة أفضل 100 وجهة مستدامة لعام 2019 على تكريم الابتكار وأفضل الممارسات المستخدمة في عالم إدارة السياحة والتي طبّقها منظمو الرحلات والوجهات بحد ذاتها.

ونظمت المسابقة من قِبَل 12 مؤسسة وشبكة رائدة في مجال السياحة المستدامة، وقد تم ترشيح الوجهات من خلال طلب متكامل يتطرق إلى 30 معيار أساسي.

تلا ذلك مراجعة الطلبات من قبل لجنة تحكيم دولية تتكون من 12 خبيراً من الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا وتايلند وهولندا وأستراليا والنرويج والمملكة المتحدة، بهدف تحديد الممارسات الجيدة وأفضل قصص الاستدامة الناجحة.

وتمنح هذه الجائزة الوجهات فرصة استعراض ذاتها أمام ممثلي قطاع السفر وجهات الإعلام بما يتوافق مع معايير السياحة الرفيقة بالبيئة وذلك في أبرز معرض للتجارة والسفر في العالم ITB Berlin.

وقد تلقت الجائزة في برلين وزيرة السياحة والآثار، مجد شويكة، بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة البترا التنموي السياحي د.سليمان الفرجات ، وعقّبت على ذلك بقولها “البترا من أهم وأشهر المواقع الأثرية في الأردن، وما تدل عليه هذه الجائزة هو أننا قادرون كقطاع أن نزيد الطلب على المنتج السياحي بالتزامن مع الحفاظ على إرثنا وحمايته بأسلوب مستدام بما يصب في مصلحة الآثار والمجتمعات المحلية على حد سواء”.

بالإضافة إلى الفوز بهذه الجائزة، تم اختيار محمية البترا الأثرية كمرشح ثان ضمن فئة “أفضل الثقافات والمجتمعات” للريادة الدولية في الحفاظ على الثقافة والتقاليد بما يتضمن انخراط المجتمعات المحلية وتجنب الاكتظاظ السياحي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :