-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 07-03-2019 09:53 AM     عدد المشاهدات 387    | عدد التعليقات 0

حملة لبيان خطورة اطلاق العيارات النارية وقضايا المخدرات بمحافظة البلقاء

الهاشمية نيوز - اطلقت في محافظة البلقاء اليوم حملة اعلامية لبيان خطورة اطلاق العيارات النارية واستعمال السلاح وقضايا المخدرات بالتعاون مع الاجهزة الامنية والمجالس التنفيذية والبلديات ومجلس المحافظة .

والقى محافظ البلقاء نايف الهدايات الحجايا كلمة قال فيها الى ان انتشار بعض السلوكيات السلبية في مجتمعنا ومنها ظاهرة اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات وانتشار وتعاطي المخدرات تشكل خطرا على سلامة المجتمع والمواطنين .

واضاف ان جلالة الملك اوعز في اكثر من مناسبة بالتصدي لهذه الظواهر السلبية حيث وجه جلالته الحكومة بضرورة الاهتمام والجدية في اتخاذ اشد الاجراءات مع مطلقي العيارات النارية بهدف اجتثاث هذه الظاهرة المؤرقة للمجتمع وافراده.

ودعا الحجايا الى ضرورة التعاون في مكافحة هذه الظواهر مؤكدا على دور المواطن الهام في مساعدة رجال الامن في الحد من هذه الظواهر الخطيرة على المجتمع وملاحقة كل من يقوم بهذا العمل واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحقه وان نقف صفا واحدا امام كل من يعكر صفو مجتمعنا وامنه وسلامة افراده.

وبين الحجايا انه بمنع المخدرات يصبح افراد الامة اقوياء متماسكين ومتحابين ذوي عقول ناضجة وهذه من اهم الوسائل المؤدية الى رفع المستوى الصحي في البلاد والدعامة الاولى لرفع المستوى الاجتماعي والاخلاقي والاقتصادي وانتشار الامن والسلام.

من جهته قال مدير شرطة البلقاء العميد امجد الشمايلة ان مشكلة المخدرات في الوقت الراهن تعد من اكبر التحديات التي تعاني منها دول العالم لما لها من اضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية مضيفا انها افة اصبحت منتشرة في معظم دول العالم نظرا لتنوعها وانتشار تجارتها بصورة واسعة فيقع الانسان فريسة الادمان لجهلة من ناحية واضعف الوازع الديني من جهة اخرى لذلك يقع على عاتق الاسرة دورا كبير لانها المكان الاول الذي يتعهد الفرد بالرعاية ويغرس فيه المبادئ الاساسية لشخصيته المستقبلية . وبما يخص اطلاق العيارات النارية بين العميد الشميلة ان التوجيهات الملكية السامية جاءت مشددة على ضرورة التصدي لهذه الظاهرة واهمية تطبيق الاجراءات القانونية بحق المخالفين وممن يعرضون حياة الافراد للخطر لكي يفرحوا .

وبين الدكتور احمد ابو حمور من مديرية اوقاف البلقاء ان المخدرات واطلاق العيارات النارية لاتقل اهمية عن بعضهما من ناحية الحرمة الدينية حيث ان جميع الشرائع السماوية تحرمها لما لها من اضرار ومفاسد دينية ومادية وجميع الاعراف تمنع ايقاع الضرر للإنسان .

واقيم في نهاية الحملة عرض مسرحي تحدث عن خطورة المخدرات وحوادث اطلاق العيارات النارية في المناسبات الاجتماعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :