-

عربي دولي

تاريخ النشر - 05-03-2019 10:22 AM     عدد المشاهدات 351    | عدد التعليقات 0

مصرع 23 شخصا بإعصارين في أميركا

الهاشمية نيوز - لقي 23 شخصا مصرعهم، فيما يواصل عمال الإنقاذ في ولاية ألاباما الأمريكية، البحث وسط أنقاض منازل ومبان دمرها إعصاران عن مفقودين، في أسوأ عواصف تجتاح البلاد منذ 6 سنوات.

وضرب الإعصاران مقاطعة لي كاونتي بولاية ألاباما أمس الأحد، مصحوبين برياح بلغت سرعتها 240 كيلومترا في الساعة.

وقالت السلطات، إن "أكثر من 50 شخصا أصيبوا، وإنه من المتوقع ارتفاع عدد القتلى"، الأمر الذ يجعل الإعصارين أكثر فتكا من آخر اجتاح مدينة مور في ولاية أوكلاهوما عام 2013 وأودى بحياة 24 شخصا.

وقال قائد الشرطة في مقاطعة لي كاونتي، جاي جونز، خلال مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية، إن "عمليات الإنقاذ والانتشال كانت صعبة ليلة الأحد.. يكمن التحدي في الحجم الضخم للأنقاض حيث تقع جميع المنازل.. لا أتذكر أنني رأيت هذا الحجم من قبل".

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على "تويتر"، سكان ألاباما والمناطق الأخرى التي تضررت جراء العواصف إلى "الحذر والتماس سبل الأمان"، وقال، "كانت الأعاصير والعواصف عنيفة بحق وربما يكون هناك المزيد".

وأظهرت لقطات بثتها قنوات تلفزيونية محلية، وجرى تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، أشجارا اقتلعت من جذورها ومنازل انهار بعض جدرانها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :