-

عربي دولي

تاريخ النشر - 04-03-2019 02:32 PM     عدد المشاهدات 346    | عدد التعليقات 0

شهيدان وإصابة جنديين بـعملية دهس بالضفة

الهاشمية نيوز - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الاثنين، أن الارتباط المدني، أبلغها باستشهاد مواطنين وإصابة ثالث، بعد إطلاق الاحتلال النار عليهم قرب قرية كفر نعمة، غربي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت وزارة الصحة، أن الشهداء هم أمير دراج (20 عاما)، ويوسف عنقاوي (20 عاما)، والمصاب هو هيثم علقم.

وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إنها قتلت فلسطينيين، وأصابت آخر، بعد إطلاق النار عليهم في قرية كفر نعمة غربي محافظة رام الله.

وزعم ناطق باسم جيش الاحتلال، في بيان له، أن الفلسطينيين الثلاثة قاموا بـ"عملية دهس" عدد من الجنود أمام مدخل القرية، مشيرا إلى أن ضابطا إسرائيليا أصيب بجراح خطيرة فيما أصيب جندي بجراح طفيفة جراء الحادث.

في سياق متصل، ذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، واعتقلت شابا، وأثناء انسحابها سمع صوت إطلاق نار على مدخل القرية.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع، على مدخل القرية.

نتنياهو يأمر بهدم المنازل

وعقب الحدث، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه أوعز بهدم منازل الفلسطينيين الثلاثة.

حماس تعلق

في السياق ذاته، عقبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، على الحادث، مشيرة إلى أن عملية الدهس هي رسالة من الشباب الثائر بالضفة الغربية المحتلة اليوم.

وقال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم، في تصريح مقتضب: "ارتقاء شهيدين غربي رام الله فجر اليوم، يؤكد أن شعبنا الفلسطيني، سيواصل نضاله ضد المحتل حتى ينتزع كامل حريته ويحرر أرضه، وأن جرائم الاحتلال لن تكسر إرادته في الانتفاض المستمر، وتمسكه بخيار المقاومة".

وأضاف قاسم: "رسالة الشباب الثائر بالضفة الغربية اليوم، أنه لن يهدأ إلا بكنس الاحتلال وتحرير مقدساته، وأنه لن يمرر مخططات تهويد القدس".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :