-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 03-03-2019 09:36 AM     عدد المشاهدات 385    | عدد التعليقات 0

الشواربه: إعفاء تجار وسط البلد المتضررين من رسوم المهن والنفايات لمدة عامين

الهاشمية نيوز - اعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن أمانة عمان ستقوم بإعفاء التجار المتضررين في وسط البلد جراء الأمطار الأخيره من رسوم تراخيص المهن والنفايات لمدة عامين واضاف خلال جولة تفقدية رافقه خلالها رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق امس أنه سيقوم بالتنسيب الى مجلس الأمانة للموافقة على القرار ورفعه الى رئيس الوزراء للمصادقة عليه بشكل عاجل.
وأطلع الشواربة خلال الجولة على حجم الاضرار وأستمع الى مطالب التجار ومقترحاتهم .
أكد أن الأمانة ستولي اهتماما كبيرا وتعطي أولوية لتعزيز شبكة تصريف مياه الأمطار وسط المدينة ووضع حل يكفل عدم تكرار ما حدث من خلال التنسيق والتعاون مع وزارة المياه والري ومؤسسات استشارية معنية في هذا المجال .
وأضاف في تصريح لـ «الدستور» أن الأمانة تعمل على استكمال مشروع العبارات الصندوقية في وادي الطي في خريبة السوق بعد أن أنجزت الأمانة خطوط تصريف تشكل جزءا من حل المشكلة بقيمة تبلغ حوالي 2،5 مليون دينار .
وأوضح الشواربة أن الأمانة خلال السنوات الماضية ركزت على مشاريع تصريف مياه الأمطار ومعالجة عدد كبير من النقاط السوداء التي كان يحصل فيها مشاكل تصريف وتجمعات مياه ، وقد نجحت في ذلك إلى حد بعيد إلا أن المشكلة تكررت خلال الموسم المطري الحالي في نقطتين فقط هما وسط البلد ووادي الطي في خريبة السوق.
وقال أن مدينة عمان شهدت نموا غير طبيعي للسكان خلال السنوات الماضية شكل ضغطا كبيرا على البنى التحتية فيها ومنها شبكة تصريف المياه التي تعمل على تصريف مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار، و الجهود مستمرة لمعالجة كافة المشاكل في هذا الجانب. وأكد الشواربة أن خطط الأمانة نجحت في الحد من المواقع التي تشهد مشاكل تصريف مياه الأمطار، حيث كانت فرق الأمانة تعمل طيلة الأشهر الماضية وقبل بدء الموسم المطري على تفقد العبارات و مجاري الأودية وتنظيفها، حيث كان لذلك أثر ملموس في تفادي وقوع المشاكل طيلة الفترة الماضية، إلا أن المنخفض الأخير كان استثنائيا حيث فاقت كمية الأمطار خلال يوم واحد ثلث المعدل السنوي المعتاد في مدينة عمان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :