-

عربي دولي

تاريخ النشر - 01-03-2019 11:14 AM     عدد المشاهدات 482    | عدد التعليقات 0

الصهيوني كوهين يكشف: توطين الفلسطينيين في 3 دول بينها الأردن

الهاشمية نيوز - قال الإعلامي الصهيوني ايدي كوهين إن "صفقة القرن سوف يعلن عنها في شهر مايو (أيار) القادم وتوطين الفلسطينيين في مصر والاردن ولبنان".

وكان البيت الأبيض، أعلن، الأربعاء، أن مستشار الرئيس دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر أجرى في الرياض الثلاثاء محادثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وذلك في إطار جولة إقليمية يرمي من ورائها إلى حشد التأييد لخطة واشنطن لحل الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان مقتضب إنّ كوشنر والمسؤولين السعوديين "ناقشوا، بناء على المحادثات السابقة، تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وجهود إدارة ترامب لتسهيل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

ورافق كوشنر كل من جيسون غرينبلات، المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط، وبراين هوك، الممثل الأميركي الخاص إلى إيران. وخلال مؤتمر حول الشرق الأوسط عقد في وارسو منتصف شباط/فبراير تطرّق كوشنر في جلسة مغلقة إلى الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط والتي ستكشف عنها إدارة ترامب رسمياً بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 9 نيسان/أبريل.

وجولة كوشنر التي شملت بالإضافة إلى السعودية كلا من الامارات والبحرين وسلطنة عمان، فضلا عن تركيا التي زارها كوشنر الأربعاء، تأتي في وقت جمّدت فيه القيادة الفلسطينية الاتصالات مع إدارة ترامب بسبب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل. وتعتبر القيادة الفلسطينية أن الولايات المتحدة أقصت نفسها من دور الوسيط بعد اعترافها بالقدس عاصمة لاسرائيل أواخر عام 2017.

حيث بحث كوشنر جهوده للسلام مع الرئيس رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء، وناقشا كذلك زيادة التعاون الأميركي التركي وسبل تحسين الأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

وقال كوشنر، الذي يتولى مسؤولية سياسة واشنطن مع إسرائيل والفلسطينيين، إن خطة السلام ستتناول قضايا الوضع النهائي في الصراع بما في ذلك تعيين الحدود.

وقال البيت الأبيض "بحثوا زيادة التعاون بين الولايات المتحدة وتركيا وجهود إدارة ترامب لتسهيل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين. وبحثوا بالإضافة إلى ذلك سبل تحسين أوضاع المنطقة بأسرها من خلال الاستثمار الاقتصادي".

وترفض السلطة الفلسطينية إجراء محادثات مع واشنطن ما لم تتّخذ الإدارة الأميركية موقفا أكثر اعتدالا في النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :