-

اقتصاد

تاريخ النشر - 24-02-2019 10:02 AM     عدد المشاهدات 388    | عدد التعليقات 0

الذهب يرتفع نصف دينار محليا

الهاشمية نيوز - ارتفع سعر غرام الذهب في السوق المحلية نحو نصف دينار خلال الأسبوع الماضي بعد أن وصل سعر الأونصة في البورصة العالمية إلى مستوى 1339 دولارا مقارنة مع 1312 دولارا الخميس الماضي.

وبحسب نقيب تجار الحلي والمجوهرات أسامة امسيح، بلغ سعر غرام الذهب عيار 24 الجمعة، 32.3 دينارا، وغرام الذهب عيار 21 بلغ 27.4 دينارا، في حين بلغ سعر غرام الذهب عيار 24.3 دينارا.

وبلغ سعر الليرة الإنجليزي 219 دينارا والليرة الرشادي 192 دينارا.

وعن أسباب الارتفاع في أسعار الذهب، قال امسيح إن المعدن النفيس تذبذب ضمن نطاق ضيق خلال أسبوع بين 15 و20 دولارا نتيجة المضاربات بهدف جني أرباح.

وبين أنه تم من جانب آخر تغطية مراكز، إلى جانب العوامل الأخرى المتعلقة بأسعار الدولار والفائدة عليه، وفقا ليومية الغد.

وبحسب تقارير عالمية، تذبذب الذهب مع صعود الدولار بعد أن جدد محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) توقعات رفع الفائدة هذا العام، كما يراقب المستثمرون أيضا محادثات إنهاء النزاع التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي، في محضر اجتماعه الأحدث في كانون الثاني (يناير)، إن الاقتصاد الأميركي وسوق العمل الأميركية ما يزالان قويين، مما شجع على توقع رفع الفائدة مرة أخرى واحدة على الأقل هذا العام.

وأما بالنسبة للطلب المحلي، فقال إمسيح “إن الإقبال على محال الذهب خلال الفترة الحالية ضعيف جدا، ولكن نتوقع نشاطا مع قرب عيد الأم الشهر المقبل”.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :