-

رياضة

تاريخ النشر - 22-02-2019 10:31 AM     عدد المشاهدات 399    | عدد التعليقات 0

تأهل أرسنال ونابولي وفالنسيا إلى ثمن نهائي (الأوروبي)

الهاشمية نيوز - صعد أرسنال الإنجليزي لدور الستة عشر لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، عقب فوزه 3 - صفر على ضيفه باتي بوريسوف بطل بيلاروسيا يوم الخميس في إياب دور الـ32 للمسابقة القارية.

ونجح الفريق اللندني في تعويض خسارته المفاجئة صفر - 1 أمام منافسه في لقاء الذهاب، الذي جرى يوم الخميس الماضي، ليفوز 3 - 1 في مجموع المباراتين، ويحجز بطاقة الترشح للدور التالي.

وجاء الهدف الأول لأرسنال مبكرا في الدقيقة الرابعة عبر النيران الصديقة، بعدما سجل زاخار فولكو لاعب الضيوف هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يضيف شكودران موستافي وسوكراتيس باباستاثوبولوس الهدفين الثاني والثالث للفريق الانجليزي في الدقيقتين 39 و60.


وتأهل نابولي الإيطالي للدور ذاته، إثر تغلبه 2 - صفر على ضيفه زيورخ السويسري، ليكرر تفوقه على منافسه بعدما فاز عليه 3 - 1 ذهابا. وسجل سيموني فيردي وآدم وناس هدفي نابولي في الدقيقتين 43 و75.


وبلغ فالنسيا الإسباني دور الستة عشر أيضا، بفوزه 1 - صفر على ضيفه سلتيك الأسكتلندي، ليفوز 3 - صفر في مجموع لقائي الذهاب والعودة، حيث سبق له الفوز 2 - صفر ذهابا. وشهدت المباراة طرد جيريمي توليان لاعب سيلتيك في الدقيقة 37 لحصوله على الإنذار الثاني.

واقتنص فياريال الإسباني تعادلا إيجابيا بطعم الفوز 1 - 1 من ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي، ليصعد لدور الستة عشر، بعدما فاز ذهابا 1 - صفر.

وحقق آينتراخت فرانكفورت الألماني فوزا كبيرا 4 - 1 على ضيفه شاختار دونتسك الأوكراني، ليصعد عن جدارة واستحقاق، بعدما فاز ذهابا 2 - 1 أيضا، فيما تأهل دينامو زغرب الكرواتي لدور الستة عشر، بفوزه 3 - صفر على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، ليفوز 4 - 2 في إجمالي المباراتين.

وعوض زينيت الروسي خسارته صفر - 1 أمام فنربخشه التركي ذهابا خارج ملعبه، بعدما حقق فوزا كبيرا 3 - 1 في لقاء العودة، الذي أقيم داخل قواعده، لينال ورقة الترشح للدور المقبل. ولحق سالزبورج النمساوي بركب المتأهلين لدور الستة عشر، عقب تغلبه 4 - صفر على ضيفه كلوب بروج التشيكي، ليفوز 5 - 2 في مجموع اللقائين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :