-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-02-2019 10:00 AM     عدد المشاهدات 311    | عدد التعليقات 0

روسيا تتجاوز السعودية في إنتاج النفط

الهاشمية نيوز - كشفت البيانات النفطية المشتركة "جودي"، الإثنين، أن روسيا احتلت في كانون الأول 2018، المرتبة الثانية من حيث إنتاج النفط بمقدار 10.738 مليون برميل يومياً، متجاوزةً مرة أخرى المملكة العربية السعودية بينما تتربع في الصدارة الولايات المتحدة.

وذكر تقرير "جودي"، أن الولايات المتحدة أنتجت ما معدله 11.658 مليون برميل من النفط يوميا في كانون الأول، لتبقى أكبر منتج للنفط. المركز الثالث ذهب إلى السعودية بحجم إنتاج 10.643 مليون برميل يومياً.

وارتفع حجم الإنتاج في روسيا، وفقا لأرقام المبادرة المشتركة للبيانات النفطية (جودي)، بنسبة 0.08 في المائة مقارنة مع تشرين الثاني، بينما انخفض في الولايات المتحدة بنسبة 0.3 في المائة، وفي المملكة العربية السعودية بنسبة 4.06 في المائة.

وانخفضت صادرات النفط السعودية، في كانون الأول، بنسبة 6.65 في المائة على أساس شهري لتصل إلى 7.687 مليون برميل يوميًا، و الولايات المتحدة بنسبة 0.17 في المائة إلى 2.407 مليون برميل يوميًا. ولم يتم الإشارة إلى البيانات الروسية. لكن في الوقت ذاته أظهرت البيانات أن صدّرت روسيا في تشرين الثاني، 5.615 مليون برميل في اليوم، وفي تشرين الأول 5.268 مليون برميل.

وارتفع التكرير في المصافي الأميركية في كانون الأول بنسبة 2.51 في المائة مقارنة بالشهر السابق، إلى 17.5 مليون برميل يوميا، بينما انخفض تكرير النفط، في المملكة العربية السعودية، بنسبة 5.36 في المائة مقارنة مع تشرين الثاني، إلى 2.684 مليون برميل يوميا. وزاد التكرير في مصافي روسيا بنسبة 1.35 في المائة عن مستوى الشهر السابق وبلغ 6.002 مليون برميل في اليوم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :