-

فن

تاريخ النشر - 18-02-2019 06:42 PM     عدد المشاهدات 588    | عدد التعليقات 0

الطالب الأردني سلطان الخيل من أبطال مسلسل جِن العالمي

الهاشمية نيوز - شارك الطالب سلطان الخيل من كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية ببطولة مسلسل "جِن" الذي انتجته شركة نتفليكس الشركة الرائدة عالمياً في مجال خدمة الترفيه عبر الإنترنت.

ويعد مسلسل "جن" الذي صور في البترا ووادي رم ونحو 12 موقعاً في عمان على مدى عشرة أسابيع، أول عمل عربي تنتجه الشركة ويتكون من 6 حلقات.

ويسلط المسلسل الضوء على جمال البيئة المحلية جامعاً بين موضوعات الماورائيات وحياة المراهقين، ليقدم للعالم المعاصر لمحة عن الفولكلور شرق الأوسطي الفريد، ويطرح موضوعات معاصرة حول أساطير الجِنّ من خلال قصة خارقة للطبيعة عن الصداقة والحب والمغامرة.

ويروي "جِن" قصة مجموعة من الشبان العرب اليافعين الذين توضع صداقاتهم وعلاقاتهم الرومانسية الناشئة على المحكّ، حين يستحضرون وبغير قصد قوى خارقة من الجنّ، ويلعب سلطان الخيل طالب السنة الثالثة في تخصص التمثيل والإخراج في كلية الفنون والتصميم دور وشخصية ياسين في المسلسل.

ويقول الخيل عن مشاركته في المسلسل: انه تم اختياره من خلال تجارب الأداء التي استمرت على مدى شهرين ونصف، ثم وقع الاختيار عليه لموهبته وعمله الدؤوب وجديته في العمل ضمن الفريق الواحد.

ويضيف أن الجامعة كان لها دور كبير في تشجيعه ودعمه، وان الجامعة البيئة الحاضنة للابتكار والابداع، معربا عن شكره للجامعة لإتاحتها له المشاركة في المسلسل الذي صور على مدى عشرة أسابيع.

ويختتم الطالب سلطان الخيل قوله: أن مسلسل "جِن" يقدم فانتازيا ممزوجة بالواقع ومفعمة بالتشويق والإثارة حول مجموعة من الشباب في الشرق الأوسط باللغة العربية، متوقعا أن يتم عرض المسلسل هذا العام على شبكة نتفليكس حول العالم.

يشار إلى أن الطالب سلطان الخيل سفير الوطن العربي لبرنامج "سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي" الذي يعنى في تقدير إبداعات الشباب والمشاريع الإبداعية في كافة المجالات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :