-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 17-02-2019 10:22 AM     عدد المشاهدات 477    | عدد التعليقات 0

تعطل أسرع قطار بالهند بسبب بقرة

الهاشمية نيوز - أصيب أسرع قطار في الهند بعطل، السبت، إثر اصطدامه ببقرة، غداة تدشينه في مراسم شارك فيها رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وقد أنجز قطار “فانده بهارات إكسبرس” الذي صمّم في الهند في إطار البرنامج الوطني المشجّع للصناعة المحلية “مايك إن إنديا” أول رحلة له الجمعة من نيودلهي إلى فاراناسي.

لكن في اليوم التالي عند عودته إلى العاصمة اصطدم ببقرة فانقطع التيار الكهربائي عن أربع عربات وتعطّل نظام كبح السرعة، بحسب ما أفادت الهيئة الهندية لسكك الحديد.

وصرّحت الناطقة باسم الهيئة سميتا فاتس شارما لوكالة فرانس برس “شهد القطار بعدها مشاكل تقنية وعلق في طريقه إلى نيودلهي”.

وفي نهاية المطاف، وصل القطار إلى مقصده قبل رحلته التجارية الأولى المرتقبة الأحد، بحسب شارما.

والمشاكل الناجمة عن المواشي على خطوط السكك الحديد شائعة في الهند وخصوصا في ولاية أوتار براديش حيث وقعت هذه الحادثة السبت.

وقد تبلغ سرعة هذا القطار، الأسرع في الهند والذي شيّد في إطار برنامج لتحديث السكك الحديد في البلد العائدة إلى زمن الاستعمار، 180 كيلومترا في الساعة. ويستقلّ القطارات في الهند نحو 23 مليون مسافر في اليوم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :