-

عربي دولي

تاريخ النشر - 17-02-2019 09:43 AM     عدد المشاهدات 378    | عدد التعليقات 0

احتجاجات ضخمة في برشلونة

الهاشمية نيوز - أعلنت الشرطة الإسبانية أن نحو 200 ألف شخص شاركوا في احتجاجات في برشلونة رفضا لمحاكمة 12 من قادة الإقليم المتهمين في قضية إعلان انفصال كتالونيا عام 2017.

ودعت أحزاب وجمعيات مؤيدة للانفصال إلى التظاهرة، وقدر مشاركون فيها الحشود بنصف مليون شخص، ساروا خلف لافتة كتب عليها، "حق تقرير المصير ليس جريمة".

وحمل المتظاهرون العلم الكتالوني، إضافة الى لافتات كتب عليها "الحرية للأسرى السياسيين".

ويمثل أمام القضاء منذ الثلاثاء الماضي في مدريد 12 مسؤولا بتهمة محاولة فصل كتالونيا عن إسبانيا في أكتوبر عام 2017، إضافة إلى تهم أخرى مثل التمرد واختلاس الأموال والعصيان.

وتؤكد النيابة العامة الإسبانية أن "الانفصاليين"، ارتكبوا أعمال عنف، إلا أن السياسيين المؤيدين للانفصال يقولون إن "الشرطة هي التي قامت بأعمال عنف يوم الاستفتاء، وإن الصور شاهدة على ذلك".

ومن المتوقع أن تستغرق المحاكمة نحو 3 أشهر، على أن يصدر الحكم قبل شهر يوليو المقبل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :