-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-02-2019 10:08 AM     عدد المشاهدات 377    | عدد التعليقات 0

استجواب زواتي بشأن فرق أسعار الوقود

الهاشمية نيوز - حوّل النائب مصطفى ياغي سؤاله النيابي المتعلق بآلية احتساب فرق رسوم أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء لوزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي إلى استجواب .
وقال ياغي في بيان الخميس، إن الوزيرة خالفت أحكام الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب وذلك بعد إغفالها الإجابة على كافة فروع سؤاله النيابي الموجه لها سابقاً واقتصار إجابتها على الفرع الثالث من السؤال والمتعلق (بآلية احتساب رسوم فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء) وعدم بيان السند القانوني لاستيفاء فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء وآليات احتسابه ومجموع المبالغ المستوفاة من المشتركين ونسبة هذه المبالغ من الكلف الإجمالية لإنتاج الطاقة الكهربائية.
وأضاف أن زواتي لم تقم بالإجابة أيضاً على السند القانوني للرسوم والضرائب والبدلات على المشتقات النفطية الواردة في جواب الوزير على السؤال أعلاه، ولعدم بيان الرسوم والبدلات المفروضة على المشتقات النفطية من غير الضرائب، والجهة التي يتم تحويل المبالغ المستوفاة من المشتركين عن بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء إليها.
وطالب ياغي من زواتي توضيح التصور العام والمستقبلي لوقف خسائر شركة الكهرباء الوطنية، وما هي البدائل في حال استمرار الخسائر، علماً بأن خطط الحكومة المعلنة سابقاً هي وقف الخسائر منذ بداية العام 2017 لوجود تنوع في مصادر الطاقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :