-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-02-2019 09:48 AM     عدد المشاهدات 377    | عدد التعليقات 0

مسؤول أممي يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية

الهاشمية نيوز - زار الأمين التنفيذي للهيئة العامة لمصائد الأسماك لمنطقة البحر الأبيض (GFCM)، التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، الدكتور عبدالله سرور، اليوم الخميس، المركز الوطني للبحوث الزراعية.

وتخلل الزيارة، جولة في مرافق ومختبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية، وكذلك زيارة لبعض المزارع الريادية في المنطقة في مجال تربية الأسماك.

وأشاد الدكتور سرور بالخبرات والجهد المبذول من قبل المركز في مجال البحث العلمي الزراعي، وكذلك الجهود المبذولة في تطوير تربية الأسماك إلى جانب نشر الوعي حول أهمية برك الري للتربية قبل استخدامها في ري المزروعات، بالرغم من محدودية الموارد المائية لدى الأردن. وأكد أهمية التعاون لتربية الأسماك والأحياء البحرية المختلفة ذات القيمة الاقتصادية العالية وتطويرها.

بدوره، قال مدير عام المركز الوطني الدكتور نزار حداد، إن الزيارة تفتح المجال لتطوير العلاقات مع الهيئة للاستفادة من الخبرات الواسعة والكفاءات للدول الأعضاء في مناطق حوض المتوسط، والعديد من دول العالم، مؤكداً دور المركز البحثي في هذا المجال على وجه الخصوص.

وأضاف أن هذه الزيارة تعتبر تمهيداً للشروع في إعداد خطط العمل الخاصة بالدعم الفني للمملكة في مجال تربية الأحياء المائية، كما أشار للبدء بتنفيذ مشروع على مستوى واسع مع الهيئة بعد تأمين التمويل الكافي له من الاتحاد الأوروبي والذي سيُعنى بشكل رئيس بموضوع الاستزراع السمكي في المياه المالحة.

(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :