-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 11-02-2019 09:24 AM     عدد المشاهدات 27    | عدد التعليقات 0

مأدبا: سياحة نشطة وزيادة الحجوزات في الفنادق

الهاشمية - ارتفع عدد السياح الى محافظة مأدبا العام الماضي الى 482 الفا، حسب رئيس جمعية تطوير السياحة والحفاظ على التراث سامر الطوال. وقال الطوال ان شركة «ريان اير» للطيران التي شملت حديثا الاردن ضمن مسارها ما اسهم بزيادة أعداد السياح من قبرص وتركيا ودول اخرى.
وقال الطوال: ان السياحة العام الماضي وبداية العام الحالي كانت جيده حيث بلغ عدد زوار مادبا 482 الف سائح وهذا انعكس على زيادة الحجوزات في الفنادق، ولاحظنا جنسيات جديدة خصوصا من قبرص وتركيا ودول اخرى وهذا بفضل طيران «ريان» الاجنبي وهي شركة متخصصة بالتكاليف القليلة حيث ان ثمن تذكرة الطائرة من عمان الى اي دولة في اوروبا والعودة الى عمان يبلغ 60 دينارا وعمان قبرص عمان 22 دينارا وهذا ساهم برفع اعداد السياح الى مايزيد عن 80 الف سائح قدموا الى مادبا العام الماضي.
واشار الى ان معوقات السياحة المتمثلة بارتفاع الكلف التشغيلية على المنشآت السياحية ما زالت قائمة.منها ارتفاع الكلف التشغيلية وضريبة 16 بالمئة المفروضة على المنشآت السياحية بالاضافة لرفع التراخيص الى الضعف على جميع المنشأت السياحية، واضافة الف دينار عند ترخيص مطرب في المنشأة. واشار الى ضعف الاقبال على المواقع السياحية حيث بلغ عدد زوار المواقع التابعة لوزارة السياحة مايقارب 30 الفا من اصل 482 الف سائح زاروا مادبا العام الماضي وهذا يدل على ضعف الترويج من قبل هيئة تنشيط السياحة.
وفي متحف الحكاية بجبل نيبو التقت «الدستور» السائحة الايطالية الدكتورة «أما»، وقالت انها تعمل مدرسة لغة ايطالية للاجانب واستغلت مع ابنتها «جنا» طيران «ريان» من ايطاليا عمان ايطاليا بتذكرة ثمنها 65 دينارا لزيارة مادبا فقط بينما تذكرة الطيران الاخر تبلغ 420 دينارا.
واضافت ان انخفاض التذاكر شجعنا الى زيارة الاردن، وقالت ان هناك اقبالا من قبل الايطاليين لزيارة الاردن، ولفتت إلى ان انخفاص ثمن التذاكر يشمل جميع دول اوروبا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :