-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 10-02-2019 02:33 PM     عدد المشاهدات 163    | عدد التعليقات 0

هدم خيمة مواطن قرر المشي من الطفيلة لعمان مع اطفاله الـ 12

الهاشمية - قال الدكتور فلاح العريني إن الأجهزة الأمنية قامت بهدم خيمة كان سيبيت فيها ليلته بمنطقة جرف الدراويش، وذلك بأمر من محافظ الطفيلة وبحجة "الحفاظ على السلامة العامة".
وأضاف العريني إنه وصل، مساء السبت، منطقة جرف الدراويش بعدما قطع مسافة 33 كم سيرا على الأقدام وانطلاقا من بلدة غرندل في لواء بصيرا التابع لمحافظة الطفيلة، حيث أقام عدد من أبناء عشائر الحجايا خيمة ليبيت فيها هو وأطفاله ليلتهم، وتقيهم برد الصحراء،إلا أن أفرادا من الأمن العام قاموا بهدم الخيمة بأمر من الحاكم الاداري.
واستأنف الدكتور فلاح العريني الباحث عن وظيفة باحدى الجامعات الحكومية، اليوم الاحد، مسيرته التي بدأها أمس السب باتجاه العاصمة عمان من مسقط رأسه قرية غرندل في محافظة الطفيلة.
وبات العريني واطفاله الـ 12 ليلة أمس في العراء، بعد ان قرر محافظ الطفيلة هدم خيمتهم التي بناها مواطنون لاستقبالهم في منطقة جرف الدراويش على بعد 35 كم عن مكان بدء المسيرة.
وقال العريني إنه قطع اليوم 10 كم مشيا على الاقدام واستقر في منطقة تقع بين الحسا وجرف الدراويش، دون وجود خيمة او مأوى لهم، مشيرا الى انه قد يستمر في المسير اليوم بحسب همتهم.
واضاف ان المطر بدأ بالتساقط فوق رؤس اطفاله، الا انه مستمر في مسيرته رغم ذلك متحديا الحكومة والمطر.
وبين انه اصيب اليوم بكسر في ابهام قدمه اليسرى، وشد عضل، واحد اطفاله اصيب بضيق تنفس، مؤكدا أن كوادر الدفاع المدني قدمت لهما العلاج فورا.

وناشد العريني الاجهزة الامنية بتأمين خيمة متنقلة له يحملها معه في مسيرته التي قد تصل مدة 20 يوما.
وأكد على استمراره في المسيرة حتى بلوغ هدفه ووصوله الى الديوان الملكي الهاشمي سيرا على الاقدام، تعبيرا منه عن الاحتجاج على عدم تأمين وظيفة له باحدى الجامعات بعد حصوله على درجة الدكتوراة.
وكان العريني اعلن عن المسيرة سيرا على الأقدام من مسقط رأسه غرندل/ محافظة الطفيلة، الى الديوان الملكي الهاشمي؛ مستجيرًا باللهِ أولا، وبصاحب الجلالة ثانيًا، لرفع الظلم الذي لحق به جراء قتل حقه بالتعيين الجامعي وتسلط أصحاب النفوذ على فرص التعيينات حتى أصبحت الجامعات مرتعًا لكل ذي سلطة وجاه على حد تعبيره.

ورافق العريني في مسيرته كل من:

١- د. فلاح ذياب العريني، ثلاث وأربعون سنة (٤٣).
٢- قصي فلاح العريني، تسع عشرة سنة (١٩).
٣- لؤي فلاح العريني، ثماني عشرة سنة (١٨).
٤- عدي فلاح العريني، ست عشرة سنة (١٦).
٥- حلا فلاح العريني، أربع عشرة سنة (١٤).
٦- أسيل فلاح العريني، إثنى عشرة سنة (١٢).
٧- رشا فلاح العريني، عشر سنوات (١٠).
٨- نمي فلاح العريني، سبع سنوات (٧).
٩- عهد فلاح العريني، ست سنوات (٦).
١٠- رهف فلاح العريني، ست سنوات (٦).
١١- شهد فلاح العريني، خمس سنوات (٥).
١٢- تسنيم فلاح العريني، ثلاث سنوات (٣).
١٣- مجاهد فلاح العريني، سنتان (٢).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :