-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-01-2019 09:35 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

الفايز مواقف الأردن تجاه سوريا ثابتة تقوم على أساس الحفاظ على وحدة شعبها وأراضيها

الهاشمية نيوز - اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ان مواقف الاردن تجاه سوريا واضحة وثابتة، تقوم على اساس ايجاد حل سياسي للازمة السورية والحفاظ على وحدة اراضيها وشعبها، ووقف الاقتتال والقضاء على كافة العناصر الارهابية داخلها.
وقال خلال لقائه امس في مجلس الاعيان نقيب المحامين السوريين نزار السكيف عضو مجلس الشعب واعضاء النقابة، بحضور عبدالمعين غازي الامين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب،ان العلاقات الاردنية السورية اخوية، ونحرص على عودة الامن والاستقرار لها، والتعاون معها من اجل محاربة القوى الارهابية المختلفة.

واكد ان الاردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني قد دعا باستمرار، ومنذ اندلاع الازمة السورية، الى ضرورة ايجاد حل سياسي لها، وسعى مع روسيا وعدد من الشركاء الدوليين الى ايجاد بيئة امنة خالية من التوتر في سوريا، ونجح بذلك في منطقة جنوب سوريا؛ الامر الذي اعاد لسكان هذه المناطق حياتهم الطبيعية، واخرج الارهابيين منها.
وبين رئيس مجلس الاعيان، ان مواقف الاردن الداعمة لسوريا، هي مواقف حقيقية وواضحة؛ فالتنسيق الامني الاردني السوري، منذ اندلاع الازمة في سوريا لم ينقطع، كما ان الاردن لم يغلق السفارة السورية في الاردن، ولم يغلق سفارته في دمشق، وقد تحمل اعباء كبيرة جراء الازمة السورية، حيث استقبل مئات الاف من اللاجئين السوريين، وقدم لهم الحماية والرعاية، ولم يلتفت يوما الى محاولات تشويه مواقفه الاخوية والعروبية تجاه الاخوة السوريين، رغم ما رتبه اللجوء السوري من اعباء امنية واجتماعية واقتصادية كبيرة عليه.
وقال الفايز ان جلالة الملك عبدالله الثاني كان يطالب المجتمع الدولي على الدوام، بحلّ سياسي للازمة السورية يضمن أمن سوريا واستقرارها، مشيرا الى اننا في الاردن نرتبط مع سوريا بحدود طولها 375 كلم، وهذا الامر في ظل الازمة السورية رتب على الاردن كلفة امنية واقتصادية عالية، لهذا كان لنا مصلحة حقيقية في انهاء الازمة السورية.
واضاف « نحن لم يكن لدينا اية مشكلة مع الشقيقة سوريا، ونسعى الى اعادة هذه العلاقات الاخوية الى طبيعتها، واذابة الجليد في هذه العلاقات الثنائية وعلى كافة المستويات، لتكون اقوى مما كانت عليه قبل الازمة، كما ان عودة العلاقات هي مصلحة للطرفين، ونامل ان يشكل فتح المعابر الحدودية بين بلدينا، وتعزيز العلاقات الاقتصادية، بداية الطريق لعودة هذه العلاقات لطبيعتها، وعلى كافة المستويات الشعبية والرسمية «.
من جانبه اكد نقيب المحامين السوريين على متانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي لا بد أن تأخذ مجراها الطبيعي لما فيه مصلحة الجانبين.
وقال اننا نؤمن ان ما بيننا وما بين الاردن هو تاريخ طويل من علاقات الاخوة والمصالح المشتركة على كافة المستويات، وسنسعى الى تجذير هذه العلاقات الثنائية والعمل من اجل ان تعود الى سابق عهدها.
وحضر اللقاء نقيب المحامين الاردنيين مازن ارشيدات واعضاء النقابة، اضافة الى العين كمال ناصر رئيس اللجنة القانونية في مجلس الاعيان.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :