-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-01-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 400    | عدد التعليقات 0

رئيس بلدية جبل بني حميدة: دكاكين مغطاة بألواح الزينكو استثماراتنا الوحيدة في المنطقة

الهاشمية نيوز - يصف رئيس بلدية جبل بني حميدة محمد وراد الشخانبة الواقع الصعب الذي تعيشه قرى جبل بني حميدة ، فقال:»موازنة بالكاد تكفي رواتب موظفين ومصاريف تشغيلية». لكنه استطاع تحقيق العديد من الانجازات في المنطقة ، ومنها تسديد ديون البلدية كاملة مع نهاية العام 2018 والتي كانت قد وصلت الى نحو 350 الف دينار.
يتحدث الشخانبة بحرقة عن ايرادات البلدية، فيقول ان 75 بالمئة من المباني المقامة في المناطق التابعة للبلدية مقامة على اراض للدولة وهذه لا يأتي اي ايراد منها للبلدية كونها لا ترخص، فيما لا يوجد سوى دكاكين مغطاة بالواح الزينكو وهي الاستثمارات الوحيدة في المنطقة، متسائلا من اين يأتي ايراد البلدية.
جاء ذلك خلال تكريم منتدى الاستقلال الثقافي في مادبا لرئيس البلدية الشخانبة بدرع تقديري قدمه رئيس المنتدى محمد الازايدة .
ويقول رئيس البلدية ان حصة البلدية من المحروقات للعام الماضي 2018 بلغت نحو 480 الف دينار يذهب نحو نصفها رواتب موظفين والنصف الاخر بالكاد يكفي مصاريف إدارية وتشغيلية لآليات البلدية والنظافة وفاتورة طاقة، مشيرا إلى ان ذلك وضع عبئا ثقيلا عليه.
ويضيف انه تمكن والمجلس البلدي من طرح عطاء خلطة ساخنة بقيمة مئة الف دينار وفتح وتعبيد بقيمة 120 الف دينار، وحفر بئر ارتوازية في المنطقة بقيمة 100 الف دينار .كما قام أيضا بتزويد المنطقة بـ 50 حاوية نفايات وتركيب 300 وحدة انارة وتركيب حبال زينة كهرباء على اعمدة الكهرباء بقيمة خمسة آلاف دينار واصلاح ما يقارب من الف وحدة انارة معطلة وعمل خلطة ساخنة لطريق الزارة، وكل هذه الانجازات جاءت من منح ومساعدات من جهات عديدة سعيا لخدمة المنطقة وتنميتها.
ويؤكد رئيس البلدية ان هناك مشكلات لا زالت عالقة في قرى جبل بني حميدة ابرزها مشكلة تعطل المواصلات الداخلية منذ زمن طويل دون حل وحركة النزوح الكبيرة من المنطقة وغياب اي استثمار فيها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :