-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-01-2019 09:55 AM     عدد المشاهدات 382    | عدد التعليقات 0

إربد: وقف الضخ من عين راحوب لليوم السابع بسبب تلوثها

الهاشمية نيوز - لليوم السابع على التوالي ما تزال عملية ضخ المياه متوقفة من عين راحوب ببلدة المغير شمال مدينة اربد لاسباب ذات صلة بتعرضها للتلوث بمخلفات الاغنام والاسمدة.
ومن المتوقع استمرار تلوث المياه لايام اخرى اضافية مع احتمالية تجدد المنخفض الجوي؛ حيث انه يتكرر تلوث العين مع كل عملية تساقط للامطار جراء جرف الاسمدة ومخلفات الاغنام باتجاه مياه العين دون اي بوادر للحلول.
وفي كل مرة تتلوث بها عين راحوب يعاني سكان منطقة المغير من شح المياه لا سيما ان العين تعتبر المزود والمغذي الرئيس لهم بمياه الشرب؛ حيث لم تحل هذه القضية من قبل الجهات المعنية لليوم رغم اخضاعها للدراسة والكشوفات الحسية على مدار السنوات الماضية؛ لكن بلا اي نتائج على الأرض.
وقال الناطق الاعلامي في شركة مياه اليرموك معتز عبيدات «للدستور» ان الضخ متوقف من عين راحوب منذ سبعة ايام، ومع تجدد المنخفض الجوي وتوقع هطول الامطار بالايام المقبلة فان هنالك احتمالية بتجدد تلوثها خصوصا ان عودة استقرار نوعية المياه تتطلب اسالة المياه خارج العين لحين التأكد منها مع اخذ عينات واجراء فحوص مخبرية.
واضاف عبيدات أن نبع مياه راحوب متوقف عن الضخ منذ سبعة ايام بسبب المنخفض والامطار الاخيرة؛ الامر الذي احدث سيولا جرفت معها الاسمدة ومخلفات الاغنام والموجودة بالقرب من موقع النبع؛ ما تسبب في تلوث مياه النبع.
وزاد عبيدات هذا الأمر يحدث كل عام عند وجود منخفضات جوية قوية تسبب جريان السيول في تلك المنطقة، والآن نوعية المياه مستقرة وجار التزويد من محطة عين راحوب.
من جانب اخر عالجت كوادر شركة مياه اليرموك بمديرية صيانة شبكات الصرف الصحي وكوادر مديرية مياه قصبة اربد مشكلة فيضان المياه العادمة من احد الخطوط الناقلة الرئيسة بشارع الحصن وسط مدينة اربد.
وقال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي انه تم اجراء صيانة لخط صرف صحي ناقل في شارع الحصن وسط مدينة اربد و بزمن قياسي الامر الذي انهى مشكلة فيضان المياه العادمة في تلك المنطقة.
وتبين بعد الحفر على الخط وجود كسر كان يتسبب بمشكلة فيضان للمياه العادمة حيث تم على الفور احضار مواسير جديدة واستبدال الاجزاء التي تعاني من الكسر والتخلص من المياه التي تجمعت في مكان الحفر والعمل على طم الحفرة حسب الاصول.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :