-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 16-01-2019 09:50 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

دورة للأمن الجامعي في (عمان العربية) للارتقاء بالاداء

الهاشمية نيوز - دعا رئيس جامعة عمان العربية الاستاذ الدكتور ماهر سليم الامن الجامعي إلى ضرورة الارتقاء بالوعي والمهارات للعمل برقي مع المجتمع الجامعي، وضمان سيادة القانون وفق معايير انسانية وقانونية.

وقال في ختام ورشة تدريبية نظمتها دائرة الموارد البشرية بالتعاون مع مديرية الأمن العام بعنوان (دور الأمن الجامعي في الحفاظ على الأفراد والممتلكات) إن منظومة الامن الجامعي تستدعي أن يعرف الجميع حقوقه وقبل ذلك واجباته لضمان وجود مجتمع جامعي يحترم حرية الافراد ويصونها كما يصون الحقوق والحريات العامة.

وتأتي الورشة الموجهة لموظفي قسم الأمن الجامعي؛ ضمن محاور الخطة الاستراتيجية للجامعة بتنمية الموارد البشرية بما ينسجم مع الرؤية الملكية للأوراق النقاشية. وهدفت إلى صقل المهارات الأمنية لدى موظفي الأمن الجامعي، وتطوير قدراتهم للحفاظ على الأمن واكتساب الخبرات العملية والمعرفية.

وأشرف على الدورة من مديرية الأمن العام المحاضران الرائد عمر البدارنة، والنقيب محمد البطوش، حيث تضمنت الورشة محاور عدة من أهمها : الأمن الشخصي، وأمن المكاتب والمعلومات، وأمن المنشآت، وأمن الحديث وفن التعامل مع الجمهور، والانماط الشخصية.

وبين الاستاذ الدكتور ماهر سليم أهمية التعامل مع الحقائق، ونبذ الاشاعة واغتيال الشخصية لما لها من مضار في استقرار المجتمع، مطالبا الامن الجامعي بضرورة الاهتمام بأي ملاحظة تردهم والتعامل معها باحترافية وبشكل مؤسسي.

بدورهما شدد المنسقان للدورة من مديرية الأمن العام؛ النقيب بلال العبادي رئيس فرع العلاقات العامة من مديرية شرطة البلقاء، والملازم أحمد الصمادي، على ضرورة أن تهتم الجامعات في التوعية الامنية للأمن الجامعي في مجالات سبل التعامل مع العنف والتطرف، مبينين ضرورة تدعيم الشراكة المجتمعية ما بين مديرية الامن العام والمؤسسات الوطنية والجامعات وفي نهاية الورشة، سلم رئيس الجامعة المشاركين في الورشة، والمدربين الشهادات التي يستحقونها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :