-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-01-2019 12:20 PM     عدد المشاهدات 298    | عدد التعليقات 0

الدفاع المدني ينصح الأردنيين: لا تخرجوا من منازلكم حال تساقط الثلوج

الهاشمية نيوز - أهابت مديرية الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة الإقلال من الحركة ما أمكن أثناء تساقط الثلوج وعدم مغادرة المنزل إلا للضرورة القصوى ومراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر وعدم تركها مشتعلة أثناء النوم.

وأعلنت المديرية جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي المتوقع، حيث قامت بتفعيل خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء وذلك برفع نسبة جاهزية المرتبات والآليات للتعامل مع الحوادث المحتملة التي تقع نتيجة هذه الظروف الجوية لاسيما ناقلات الأشخاص المجنزرة.

ودعت المديرية في بيان لها اليوم، المواطنين الى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي السليم خلال المنخفض وذلك بتوخي الحيطة والحذر أثناء الخروج من المنزل، لا سيما عند قيادة المركبات وبخاصة في المناطق الجبلية التي قد تشهد بعض الانجمادات خوفاً من حدوث الانزلاق وجنوح بعض المركبات عن الطريق.

وشددت على ضرورة الابتعاد عن أطراف الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه والانتقال إلى أماكن مرتفعة أكثر أماناً وضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل شدة الرياح.

وأهابت بالمواطنين بضرورة الإقلال من الحركة ما أمكن أثناء تساقط الثلوج وعدم مغادرة المنزل إلا للضرورة القصوى ومراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة بين الحين والآخر وعدم تركها مشتعلة أثناء النوم.

ودعت المديرية إلى ضرورة الإبلاغ عن أية حوادث تقع على هاتف الطوارئ (911) إذا دعت الحاجة إلى ذلك .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :