-

اقتصاد

تاريخ النشر - 15-01-2019 10:08 AM     عدد المشاهدات 364    | عدد التعليقات 0

شركات اردنية تشارك بمعرض الفانسي فود

الهاشمية نيوز - تنظم جمعية المصدرين الأردنيين مشاركة شركات صناعية محلية بمعرض الفانسي فود بدورته الشتوية الذي افتتح مساء أمس الأحد بمدينة سان فرانسيسكو ويستمر ثلاثة أيام.

وحسب رئيس الجمعية المهندس عمر ابو وشاح يشارك بالمعرض الذي يستمر ثلاثة ايام، 6 شركات متخصصة بصناعات الحلويات العربية والبهارات والحبوب والبقوليات، وذلك ضمن جهود الترويج للصناعة الوطنية وتعزيز تواجدها بالأسواق التصديرية.

وأوضح ابو وشاح في بيان صحافي اليوم الاثنين ان الجمعية شاركت لاول مرة بالدورة الشتوية للمعرض بينما تشارك دوريا منذ عام 2009 بدورته الصيفية التي تقام بمدينة نيويورك.

ولفت إلى ان الجمعية ستستمر بتقديم الخدمات للصناعيين الأردنيين من مختلف القطاعات لإيجاد أسواق تصديرية لمنتجاتهم وفرص تجارية في الأسواق التصديرية ما سيكون له الأثر المباشر بتوفير فرص العمل ودعم الميزان التجاري للمملكة.

واشار الى ان السوق الاميركية يعتبر من اقوى الاسواق من حيث القوة الشرائية وتعتبر المشاركة في المعرض فرصة للصناعات الغذائية الأردنية لاستقطاب مشترين عبر الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وأميركا.

وقال رئيس الوفد المشارك بالمعرض نائب رئيس جمعية المصدرين الاردنيين احمد الخضري إن الجناح الاردني شهد اقبالا جديدا من قبل التجار والزائرين خلال اليوم الاول من افتتاح المعرض.

وبين أن المعرض بمثابة منصة تجارية هامة في ظل حجم المشاركة من مختلف دول العالم الأمر الذي يتيح الفرص امام الشركات الاردنية لترويج منتجاتها والسعي الى عقد الصفقات التجارية.

واشار الخضري الى ان المعرض الذي يشارك فيه 1400 عارض يمثلون 30 دولة حول العالم، يستقطب كبار المشترين المستوردين من منطقة غرب الولايات المتحدة الأمريكية ومن المتوقع ان يزوره ربع مليون مختص بمجال استيراد وتجارة المواد الغذائية.

وأكد الخضري أهمية دعم المشاركة بالمعارض الخارجية كونها أنجح السبل لترويج صادرات الدول وتحافظ على الزخم الذي اكتسبته الشركات الوطنية في الأسواق التصديرية خلال السنوات الماضية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :