-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-01-2019 09:47 AM     عدد المشاهدات 363    | عدد التعليقات 0

(مياه اليرموك) تعيد تأهيل بعض الآبار في الرويشد

الهاشمية نيوز - اعلن مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس نبيل الزعبي اهتمام الشركة بكافة المصادر المائية في جميع مناطق خدمة الشركة واستجابتها السريعة لمعالجة الاعطال في مصادر المياه حيث قامت كوادر الشركة امس بإعادة تأهيل بئر الرويشد (1) وإعادة تشغيله وبطاقة انتاجية 60 مترا مكعبا بالساعة.
واضاف انه يجري العمل حاليا على اعادة تاهيل بئر الرويشد (7) بالاضافة الى عدد من الابار التي تدنت انتاجيتها في الفترة الاخيرة في لواء الرويشد مما تسبب في نقص كميات المياه المزودة للمواطنين.
واوضح الزعبي ان ما حدث من تدني انتاجية الابار هو أمر طبيعي وان الشركة تعمل جاهدة في البحث عن مصادر مائية جديدة في المنطقة لتلبية احتياجات المواطنين ،كما سيتم على الفور العمل من قبل كوادر الشركة على اصلاح جميع خطوط المياه وإعادة صيانة شبكات المياه التي تزود السكان البالغ عددهم حوالي 7 الاف نسمة بالاضافة الى تزويد الجهات الامنية في المنطقة .
من جانب اخر دعت شركة مياه اليرموك المواطنين أخذ الحيطة والحذر في مختلف مناطقها لحماية عدادات المياه نظرا للصقيع والانجماد المتوقع حدوثه في الأيام المقبلة.
وعبرت الشركة في بيان صحفي امس الاثنين عن خشيتها من تأثير موجة صقيع، المتوقعة بحسب الأرصاد الجوية، على عدادات المياه المكشوفة ما يتسبب بانقطاع المياه عن العقارات ومنازل المواطنين وتحملهم أعباء مالية اضافية.
وتهيب الشركة بالمواطنين إتباع الاجراءات والتعليمات التي تضمن سلامة العدادات من خلال لفها بقماش أو خيش ثم لفها بقطعة بلاستيكية او كيس بلاستيكي لضمان سلامة العداد وحمايته من التجمد والتعرض للتلف.
ونبهت الى ان التعليمات تنص على ان أي عداد يصاب بالتلف سيتحمل المواطن كلفة إصلاحه او استبداله.
وكررت الشركة دعوتها للمواطنين بعدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكة الصرف الصحي، وتحويل المياه وتجميعها في الخزانات التجميعية واستخدامها للأغراض المنزلية المختلفة تفادياً لعدم تحميل شبكات الصرف الصحي اكبر من طاقتها الاستيعابية ما يتسبب بعودة المياه العادمة للعقارات وفيضانها في الشوارع.
وحذرت من ربط المزاريب بشبكة الصرف الصحي أو فتح المناهل أو العبث بها تحت طائلة المسؤولية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :