-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-01-2019 09:45 AM     عدد المشاهدات 373    | عدد التعليقات 0

السعايدة: أولويتنا متابعة معالجة أوضاع الصحف جرّاء الأوضاع المالية الصعبة

الهاشمية نيوز - بحث مجلس نقابة الصحفيين مع أعضاء الهيئة العامة بالزرقاء السبت الماضي عددا من القضايا التي تهم الصحفيين وعلى رأسها تشكيل لجنة للصحفيين في محافظة الزرقاء لمتابعة أمور المهنة وتحقيق مكتسبات للزملاء وإتاحة الفرصة لهم لإقامة الأنشطة والبرامج التي تخدم الجسم الصحفي في المحافظة بالتنسيق مع النقابة.
وأكد النقيب الزميل راكان السعايدة حرص مجلس النقابة على متابعة كافة القضايا وهموم ومشاكل المهنة الصحفية والزملاء أعضاء الهيئة العامة وعدم المساس بحقوق الزملاء الوظيفية، بالاضافة الى متابعة معالجة أوضاع الصحف التي تعاني من اوضاع مالية صعبة .
وأكد الزميل السعايدة أن النقابة أعطت أولوية لموضوع الزملاء العاملين في الصحف نظرا للازمات التي تعرضت لها حيث كان بعض الزملاء لم يتقاضوا رواتبهم لأشهر الأمر الذي أعطى تركيزا على متابعة أوضاع الصحف وما تعانيه من أزمات التي تم حل بعض القضايا من خلال رفع سعر الاعلان الحكومي بنسبة 120% بالإضافة إلى أمور أخرى ساهمت في حل مشكلة رواتب بعض الزملاء، بالإضافة الى متابعة صرف الرواتب الاضافية والزيادات في بعض الصحف وغيرها .
وبين ان مجلس النقابة اتخذ العديد من الاجراءات لضبط وحماية مهنة الصحافة ومنها التعميم على الوزارات والدوائر الحكومية من اجل عدم التعامل مع أي شخص ينتحل صفة صحفي، مشيرا الى حرص المجلس على تحسين الظروف المعيشية للزملاء في الإعلام الرسمي حيث تم رفع مذكرة بمطالبهم بخصوص رفع علاوة المهنة.
وأوضح ان النقابة تسعى الاستثمار بموجودات النقابة من أموال وأراضي لتحسين دخلها بالإضافة إلى توفير قطع أراضي للزملاء لكي يستفيدوا من المشاريع الإسكانية، بالإضافة إلى استكمال خدمات البنية التحتية لأرض الصحفيين في منطقة الغباوي ، مشيرا الى ان النقابة لديها خطة لاستثمار أرضها في الزرقاء لإنشاء نادي وملعب رياضي ومرافق أخرى خلال الفترة المقبلة.
وبين السعايدة ان ما يتعلق بصندوق التقاعد سيتم طرحه على الهيئة العامة لاتخاذ القرار المناسب حوله وفق خيارات متعددة تلبي رغبتهم بالاضافة الى انه تم رفع صندوق التكافل من 8 الاف الى 12 الف دينار .
أما بخصوص تشكيل لجنة للزملاء في محافظة الزرقاء اشار النقيب انه سيتم عرض هذا المطلب على اجتماع المجلس القادم ليتم بحثه بالإضافة إلى مناقشة المذكرة التي قدمها الزملاء والموجه للمجلس.
بدورهم استعرض عدد من اعضاء المجلس علي فريحات وعمر محارمة ومؤيد ابو صبيح وهديل غبون القضايا والامور التي تابعها مجلس النقابة .
وقال منسق اللقاء مدير عام صحيفة صدى الشعب اليومية الزميل محمود الفطافطة ان هذا اللقاء يأتي من اطار التواصل والتشاور ما بين الزملاء العاملين في المحافظات ونقابتهم الام وذلك لطرح القضايا والمطالب والمساهمة في ايجاد الحلول للكثير من الهموم والقضايا التي تواجه الصحفي في المحافظات مشيدا بالجهود التي يبذلها مجلس نقابة الصحفيين لخدمة قضايا المهنة وما حققه المجلس الحالي من انجازات ملموسة على ارض الواقع مبديا استعداده لاستضافة لجنة النقابة في الزرقاء حال الموافقة عليها من قبل مجلس النقابة في مقر صدى الشعب .
وثمن الزميلان رئيس تحرير صدى الشعب عبد اللطيف القرشي ورئيس تحرير الامم خالد خريشا في كلمة لهما بالجهود التي يبذلها مجلس النقابة وتحقيقه لمطالب الهيئة العامة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :